مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • عجيبة للبترول تعتزم ضخ 500 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي المقبل

عجيبة للبترول تعتزم ضخ 500 مليون دولار استثمارات جديدة خلال العام المالي المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 21 مارس 2024 - 10:11

تعتزم شركة عجيبة للبترول ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار خلال العام المالي المقبل 2024-2025، لاستهداف معدل إنتاج يومي 30 ألف برميل زيت خام و119 مليون قدم مكعب غاز.

وقال المهندس ثروت الجندي، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها تستهدف حفر 7 آبار استكشافية جديدة للبترول والغاز في مناطق مليحة وجنوب غرب مليحة خلال الفترة المتبقية من العام المالي الحالي والعام المالي المقبل.

جاء ذلك خلال مقابلة عبر الفيديو كونفرانس مع وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق الملا؛ لعرض ملامح الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024- 2025 ومؤشرات الأداء لموازنة العام المالي الحالي 2023- 2024 .

ونوه الجندي بتحقيق الشركة كشفين جديدين خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، بمنطقة مليحة المدمجة بالصحراء الغربية، وهما: ندي إيست 002X وأيريس 001X بمعدلات إنتاج تتخطى ألفي برميل زيت خام وحوالي 10 ملايين قدم مكعب غاز يوميا.

وأشار إلى الانتهاء من مشروع المسح السيزمي، فيما جار معالجة بيانات المسح الذي يعطي فرص أكبر لنجاح جهود حفر الآبار الاستكشافية والإنتاجية.

وأكد الجندي تطوير الشركة قدراتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية لتصل إلى 80 مليون قدم مكعب غاز يوميا، من خلال زيادة معدلات الإنتاج في الخط الواصل بين حقول أركاديا ومحطة غاز السلام بشركة خالدة لتصل إلى 50 مليون قدم مكعب يوميا، و مد خط آخر من حقل فراميد إلى شركة بدر الدين لمعالجة 24 مليون قدم غاز يومياً من إنتاج الحقل.

وأشار إلى استكمال إنشاء محطة تجميع ومعالجة الغاز الطبيعي بسعة 100 مليون قدم مكعب يومياً للربط مع مجمع غازات الصحراء الغربية.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة عجيبة للبترول إلى زيادة معدل إنتاج الشركة اليومي خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 29.6 ألف برميل زيت خام يومياً و 80 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وذلك من خلال حفر 21 بئرا تنمويا واستكشافيا وتنفيذ 194 عملية صيانة آبار.

وفيما يتعلق بمجال الاستدامة البيئية، أكد الجندي البدء في استخدام كميات من غازات الشعلة بمحطة الخام مصدرا للطاقة كمرحلة أولية وتجهيز باقي الكميات المتاحة، بما يحقق مردودا بيئيا واقتصاديا للحد من الانبعاثات الكربونية.

ونوه الجندي بتحقيق وفر نتيجة تقليل استخدام السولار بحقول منطقة مليحة، وتحقيق 11 مليون ساعة عمل آمنة خلال عام 2023 نتيجة الالتزام بتطبيق معايير السلامة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title