أورنچ تضخ 4 مليارات جنيه استثمارات جديدة في 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 15 فبراير 2020 - 10:41

 
أعلنت أورنچ مصر عن ضخ استثمارات جديدة بشبكتها هذا العام بقيمة 4 مليارات جنيه لتطوير وتحديث البنية التحتية في أنحاء الجمهورية لتقديم أفضل خدمة لعملائها ليصل بذلك حجم استثماراتها لأكثر من 60 مليار جنيه منذ بدء نشاطها في مصر علي مدى 20 عام.
 
وبحسب بيان الشركة، فإن تدفقات الاستثمارات الفرنسية جاءت نتيجة ثقة مجموعة أورنچ العالمية بمستقبل سوق الاتصالات في مصر ومقومات جذب الاستثمار في ظل جهود الدولة لتهيئة المناخ الملائم والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار، فأصبحت اورنچ من أكبر أربع شركات فرنسية تستثمر في مصر، حيث قامت خلال عام 2017 بزيادة رأسمال وحدتها في مصر بنحو 750 مليون يورو، أو ما يعادل 15 مليار جنيه، دفعة واحدة، وهو ما لم تفعله شركة أخرى.
 
وبنهاية 2019 عادت أورنچ مصر لتحقيق الربحية مدعومة بالاستثمارات الهائلة التي تم ضخها في البنية التحتية وخدمات نقل البيانات التي ستمثل حوالي 50% من إيرادات الشركة خلال عام 2020 مقارنة بـ 40% من إيرادات 2019
 
وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 ترتكز استراتيجية أورنچ علي دعم توجه الدولة في مشروعات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال التوسع في خدمات أورنچ كاش بما يتوافق مع المستجدات العالمية فى تحديث الخدمات الإلكترونية، خاصة وأن أورنچ تعد المشغل الأبرز في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يقدم خدماته لأكثر من 19دولة علاوة عن أنها المشغل الوحيد الذي يمتلك بنك.
 
وتتمتع أورنچ بخبرات واسعة في مجال الشمول المالي حيث وصل حجم تحويل الأموال بين الدول الإفريقية التي تعمل بها الشركة عبر خدمة “أورنچ كاش” أكثر من 40 مليار يورو سنويًا.
 
وتنفيذاً لاستراتيجية التحول الرقمي التي بدأت بها الشركة العام الجديد بتوقيع اتفاقية مع شركة العاصمة الإدارية لإنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات ومنصات حوسبة سحابية خاصة بالخدمات الذكية بالعاصمة باستثمارات بلغت 135 مليون دولار.
 
وفي إطار خطط زيادة الاستثمارات والتوسع في مصر افتتحت أورنچ في عام 2019 مركزا جديدا للاتصالات في القرية التكنولوجية بأسيوط لخدمة عملائها خلال ستة أشهر فقط من توقيع الاتفاقية علي هامش زيارة الرئيس الفرنسي لمصر.
 
ويتيح المركز الجديد مئات من فرص العمل للكفاءات الشابة في صعيد مصر، ويفتح لهم آفاقا جديدة للمساهمة في الطفرة التكنولوجية التي تشهدها مصر.
 
وتشارك ” أورنچ لاب” – Orange Lab المتخصصة في الأبحاث والتطوير في توفير برامج تدريبية لتأهيل وإعداد الشباب وخريجي الجامعات في مختلف المحافظات وخاصة في الصعيد للعمل في سوق الاتصالات والبرمجيات الحديثة في المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.
 
ومن أجل التوازن مع نمو الطلب على خدمات المحمول خاصة نقل البيانات قامت الشركة بزيادة متاجرها خلال عام 2019في جميع أنحاء الجمهورية بنسبة 6% مقارنة بعام 2018.
 
ومنذ إصدار التقرير الرسمي الأول من نوعه من الجهاز القومي للاتصالات عن جودة خدمات الاتصالات المقدمة من شركات المحمول، تفوقت أورنچ على جميع شبكات المحمول في مصر من حيث سرعة تنزيل وتحميل البيانات.
 
في نفس الاتجاه أثبت تطبيق Speedtest من شركة Ookla العالمية أن أورنچ هي أسرع شبكة في مصر بعد اختبارات سرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية ومتفوقة على جميع الشبكات في مصر.
 
وجاءت أورنچ مصر، التي توظف أكثر من 8500 موظف بشكل مباشر وغير مباشر، ضمن أفضل خمس شركات في العالم بعد اجتيازها للعديد من الاختبارات الدقيقة والاستبيانات تحت إشراف مؤسسة Top Employer حيث تميز أداء الشركة وفقاً لحزمة معايير أساسية، منها معايير ثقافة وبيئة العمل واستراتيجية إدارة المواهب والكفاءات البشرية وادارة وتقييم الاداء وتنمية المهارات القيادية والمزايا والأجور والتعلم والتطور الشخصي والمهني للموظفين.
 
وتولي أورنچ اهتماماً خاص بالمسئولية المجتمعية إيمانا منها بأهمية الشراكة لتنفيذ ولتحقيق التنمية المستدامة بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص و المؤسسات والجمعيات الأهلية. وتشمل استراتيجية اورنچ في قطاع المسئولية المجتمعية 4 مجالات رئيسية هي التعليم وتنمية المجتمع والصحة وتمكين المرأة ودعم الشباب وتدريبهم وريادة الأعمال.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title