مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • عمر سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو: 7 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروع “iCity” التجمع

عمر سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو: 7 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروع “iCity” التجمع

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 12:17

عمر سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو:

7 مليارات جنيه حجم استثمارات مشروع “iCity” التجمع ..ونستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات بنهاية 2020

انخفاض سعر الدولار سيدفع السوق العقاري للأمام.. وتنويع المحفظة الاستثمارية لضمان التكامل في المشروعات

 

أكد عمر سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري أن عام 2020 سيمثل عام الإنجازات لشركة "ماونتن فيو"، فهذا العام ستبدأ الشركة فى تسليم 1200 وحدة في مشروع “iCity” بحلول يونيو من العام الحالي، بالإضافة لبدء افتتاح المرحلة الأولى من نادي ماونتن فيو بحلول نهاية هذا العام، قبل الميعاد المعلن التسليم فيه.

وأضاف سليمان في حوارة لـ«أسواق نيوز» أن  الشركة حققت مبيعات بـ 6 مليارات جنيه خلال العام الماضي وتستهدف ملياري جنيه أضافية خلال العام الجاري للوصول بحجم المبيعات الأجمالى لنحو 8 مليارات جنيه ، مشيراً إلى أن حجم استثمارات مشروع icityتبلغ  نحو 7 مليارات جنيه

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري على أن خفض سعر الدولار مؤخرا سيدفع السوق العقاري للأمام حيث سيقل تأثير الصعوبات التي تواجهها  المطورين خلال الفترات الماضية وفى مقدمتها ارتفاع أسعار مواد البناء وانخفاضها سوف يساهم في خفض أسعار العقار خلال الفترة القادمة وهناك عوامل تدفع عوامل تدعم المنتج العقاري المصري منها ملف تصدير العقار والذى تعكف عليه الشركات بتشجيع الحكومة وزارة الأسكان.

وإلى نص الحوار

ما هى استراتيجية شركة ماونتن فيو خلال 2020؟

استراتيجية ماونتن فيو خلال الفترة القادمة استكمال مشروعاتها وتسليم وحدات المرحلة الأولى من  مشروع آي سيتي التجمع الخامس والمتمثلة في 1200 وحدة وتستهدف الشركة أطلاق مشروعين في يونيو المقبل.

ما أهم مشروعات شركة ماونتن فيو؟

أهم مشروعات شركة ماونتن فيو هارت وورك التجمع الخامس يقع على مساحة 30 فدان يتم تنفيذه على 3 مراحل كل مرحلة تتراوح مساحتها 10 فدان وتم بيع المرحلة الأولى وتتراوح المساحات فيها  من 200 إلي 250 فدان متر ويضم مكاتب إدارية بمساحات صغيرة تتلاءم مع متطلبات العملاء فى هذا العام ستبدأ الشركة تسليم 1200 وحدة في مشروع “iCity” بحلول يونيو من العام الحالي، بالإضافة لبدء افتتاح المرحلة الأولى من نادي ماونتن فيو بحلول نهاية هذا العام، قبل الميعاد المعلن التسليم فيه، وهو ما يعكس التزام "ماونتن فيو" بأن تقدم أقصى ما لديها من جهود للانتهاء من هذا المشروع وتسليمه في وقته المحدد، وفقًا لأفضل المعايير العالمية والدولية للتطوير العقاري.

كيف نجحت الشركة فى الالتزام بموعد تسليم الوحدات المحدد ؟

التسليم في الأوقات المتفق عليها يأتي نتيجة تكريس جهود انشائية كبيرة في الموقع، حيث أن هناك أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى مصانع الطوب والانترلوك التي انشأتها مجموعة دار المعمار من أجل توفير أعلى طاقة انتاجية، واستخدام أحدث الآلات المستخدمة والمعروفة بجودتها عالميًا في مجال الإنشاءات، من أجل الالتزام بالجدول الزمني المحدد وتقديم أفضل جودة تنفيذية للمشروع ، وقد تم الانتهاء بالفعل من ترفيق المشروع بالكامل بإتاحة شبكات المياه والصرف والكهرباء لجميع القطاعات.

وبالنسبة لباقى المشاريع ؟

مشروع icityالتجمع الخامس وهو مشروع بالشراكة مع الدولة متمثلا في هيئة المجتمعات العمرانية وتبلغ مساحة المشروع 500 فدان باستثمارت 7 مليارات جنيه حوالي 4000 وحدة وسوف يتم تسليم المرحلة الأولي في شهر يونيو المقبل وهي 1200 وحدة.على مساحة 100 فدان.

ويقام مشروع «آي سيتي» على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل المشروع الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ«ماونتن فيو ــ سيسبان»، و40 % لـ«الإسكان»، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كذلك مشروع6 icityأكتوبر والذى يقع على مساحة 500 فدان ويقع بالقرب من ميدان جهينة وجامعة مصر وهو مشروع سكني ترفيهي تعليمي صحي ، فضلاً عن مشروع "رودس الذى يقع فى الساحل الشمالي يقع على مساحة 500 فدان وتبلغ استثماراتها 2.5 مليار جنيه وهو عبارة عن جزر منفصلة.

هل يمكن توصيح طبيعة مشروع رودس؟

يقام مشروع «رودس» على مساحة 500 فدان بالساحل الشمالى باعت الشركة حوالى 100 فدان وتخطط لطرح 70 فدانا اخرى ، وتعتزم الشركة طرح ما بين 200 إلى 300 وحدة بعائد متوقع مليار جنيه.

هل سوف تشارك "ماونتن فيو" في مبادرة البنك المركزي ؟

لم تدرس الشركة بعد المشاركة في المبادرة خلال الوقت الحالي ولكننا نستهدف بناء وحدات تتماشى مع شروط البرنامج وفقا لخطة مدروسة تتوافق مع خطط واستراتيجية الشركة.

ما سبب نجاح مشاريع «ماونتن فيو» فى الفترة الأخيرة؟

نجاح مشروعات «ماونتن فيو» هو جزء من الطفرة التي تشهدها السوق العقارية فى مصر حالياً والسوق العقارية المصرية تشهد دائمًا حالة بيع وتنافس مستمرة في ظل وجود تصاميم عقارية وخدمات مميزة يتم توفيرها للعميل بسعر مناسب.

لماذا سبب تنويع الشركة لمحفظتها الاسثتمارية ؟

التوجه نحو تنويع المحفظة الاستثمارية ليس جديدًا على شركة ماونتن فيو، حيث إن الشركة لديها عدة مشروعات تجارية وإدارية تم تشغيلها، وأخرى يجري العمل على تنفيذها، وذلك لضمان التكامل في المشروعات التي يتم تسويقها، والتي تلبي احتياجات السوق، وتابع أن تلك المشروعات تأتي إلى جانب المشروعات السياحية الفندقية وخاصة مشروع رودس الذي تقيمه الشركة بمنطقة رأس الحكمة.

كيف تقيم النجاحات التى يشهدها السوق العقارى؟

النجاحات التي تحققت في السوق العقارية على مدار السنوات الأخيرة، والطفرة الكبيرة التي شهدتها معدلات القطاع تأتي كنتيجة طبيعية للتعاون المثمر بين الحكومة والقطاع الخاص، سواء ما يتعلق بمشروعات الشراكة التي تم إطلاقها، أو الخطة التنموية التي تُنفذها الدولة ويمثل القطاع الخاص عمودًا رئيسيًّا بها.

تقييمك للتغيرات التى شهدها السوق العقارى ؟

التغيرات التي شهدتها السوق العقارية على مدار الأعوام الماضية، والتوسعات الكبيرة التي قامت بها الحكومة، تمثل فرصة لا تعوض أمام الشركات لاستغلالها، سواء على صعيد المشروعات السياحية أو السكنية أو التجارية والإدارية، مع العلم بإن هذه المشاريع على رأس أولويات الشركة، وهو ما ظهر في الاستثمارات التي تعمل عليها.

ماذا عن الأسعار بمجتمع ماونتن فيو ؟

سعر الوحدات في مشروعات ماونتن فيو يزيد بنسبة ما بين 25 و30 % عن المشروعات المجاورة نظراً لما تقدمه ماونتن فيو من خدمات وجودة في التشطيبات و الوفاء بموعد التسليم.

هل هناك تمويلات بنكية في تمويل مشروعات الشركة؟

لا يوجد أي تمويلات بنكية للشركة ونعتمد فقط على عملية التوريق والتخصيم.

ما أثر انخفاض سعر الدولار على مواد البناء وأسعار مشروعات الشركة ؟

خفض سعر الدولار مؤخرا سيدفع السوق العقاري للأمام حيث سيقل تأثير الصعوبات التي تواجهها  المطورين خلال الفترات الماضية وفى مقدمتها ارتفاع أسعار مواد البناء وانخفاضها سوف يساهم في خفض أسعار العقار خلال الفترة القادمة وهناك عوامل تدفع عوامل تدعم المنتج العقاري المصري منها ملف تصدير العقار والذى تعكف عليه الشركات بتشجيع الحكومة وزارة الأسكان.

ما حجم المبيعات المستهدف لمشروعات ماونتن فيو؟

حققت شركة ماونتن فيو مبيعات 6 مليار جنيه  خلال العام الماضي وتستهدف الشركة الوصول بالمبيعات ل 8 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ماذا عن تسويق مشروعات الشركة؟

تدرس شركة ماونتن فيو السوق العقاري بشكل جيد لتلبية احتياج العميل حيث تقوم الشركة بدراسة محكمة لمعرفة احتياج العميل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title