مدينة مصر

مبادرات “أباتشي” المجتمعية تركز على التعليم وتدريب الفتيات مهنياً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 19 فبراير 2020 - 11:23

 
 
تركز شركة أباتشي العاملة فى البحث عن النفط وإنتاجه، على تعليم وتدريب الفتيات مهنياً فى مبادراتها المجتمعية، بالتعاون مع مختلف الجهات من ضمنها التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
قال دايفيد تشي، نائب الرئيس الإقليمي، المدير العام لشركة أباتشي لـ”البورصة”، إن مبادرات أباتشي فى مجال تعليم الفتيات تتماشي مع رؤية الدولة واستراتيجية الدولة التنموية 2030.
 
وأوضح أن الشركة تسعي للمساهمة في تطوير العديد من المناطق مختلفة بهدف تنمية المجتمع وتحسين ظروف المعيشية للأفراد، بالإضافة لتحقيق الاستدامة.
 
وأضاف تشي، أن الشركة تعمل على دراسة احتياجات المجتمعات التي تعمل بها حسب رؤية وخطط الدولة، وتفضل أباتشي العمل وفقاً لـ”المثلث الذهبي”، المتمثل فى التعاون بين الحكومة والمنظمات المدنية والقطاع الخاص.
 
ولفت إلى أن الشركة ومؤسسة سبرينجبورد، أنشئتا 201 مدرسة ذات الفصل الواحد لتعليم الفتيات في كل من محافظة محافظات الجيزة، والفيوم، والمنيا.
 
وتتعاون أباتشي مع مختلف الجهات من ضمنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.
 
ولفت إلى التعاون أباتشي مع كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، فى البرنامج التدريبي للمدرسين ومشرفي التعليم، لتوفير المعرفة والمهارات اللطلاب في المدارس المجتمعية.
 
وقال إن المدارس التى تم إنشاؤها تقع في قرى صغيرة بمحافظات الجيزة، والفيوم، والمنيا، ويلتحق بها سنوياً حوالي 7 آلاف طالبة، وتخرج منها أكثر من 15 ألفاً لتلتحقن بالمدارس في المراحل المتوسطة والثانوية، وبعضهن بالجامعة.
 
واضاف أن أباتشي تقدم الدعم المستمر لتلك المدارس عن طريق توفير بعض الأدوات المدرسية وأجهزة الكمبيوتر ومضخات المياه وصيانة المباني.
 
ودشنت الشركة المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي للمدرسين ومشرفي التعليم يناير الماضي حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، ليضم 375 متعلماً بمدارس Springboard بمحافظة الفيوم. 
 
وذكر أنه يعمل بتلك المدارس 402 مدرس من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويركز المنهج التعليمي على بناء القدرات وضمان نقل المعرفة إلى المستفيدين من البرنامج والجمهور لتطوير وتحسين مهاراتهم.
 
وأوضح أن هذه المدارس توفر نموذجًا تعليميًا مختلفًا، وتعمل على زيادة الوعي المجتمعي، وتعزيز قدرات المشاركين وتمكينهم من خلال توفير التدريب اللازم والتركيز على نقل المعرفة.
 
ولفت إلى أن الجامعة الأمريكية تشارك في عملية تدريب المعلمين والمشرفين في 3 محافظات حالياً، وتساهم أباتشي فى تنفيذ مبادرات مجتمعية في عدة قطاعات مثل التعليم والصحة والبنية التحتية وتمكين الشباب والمرأة.
 
واشار إلى دعم أكثر من 60 دار للأيتام في مصر، وتمويل ورشة عمل تتعلق بأعمال النجارة للأيتام الأكبر سناً لتطوير مهاراتهم، فضلاً عن تنظيم الشركة مؤخرًا “يوم اليتيم السنوي” للعام الثالث على التوالي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title