مدينة مصر

وزير البترول يشارك فى مؤتمر دولى عن التعدين فى كندا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 فبراير 2020 - 07:14

 
يعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مؤتمر صحفيا الاسبوع المقبل للاعلان عن الجهود الرامية لجذب الاستثمارات فى قطاع التعدين مع عرض كل التطورات الأخيرة التى شهدها مناخ الاستثمار التعدينى فى مصر.
وقال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية أن الوزير بحث مع عدد من مسئولى الوزارة الاسبوع الجارى خلال اجتماع عقد تفاصيل طرح أول مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن الذهب فى مصر بعد صدور اللائحة الجديدة لقانون التعدين.
وأضاف أن الوزير سبعلن خلال المؤتمر خطط الحكومة لتنظيم حملة ترويجية في كندا الشهر المقبل ، للاعلان عن المزايدة والفرص الجديدة في مؤتمر ومعرض التعدين الدولى (PDAC الذى يقام فى مدينة تورنتو بكندا حيث سيتم خلاله عرض كل الإجراءات والقرارات التى تم تنفيذها لتطوير مناخ الاستثمار التعدينى فى مصر.
وأصدر د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منتصف يناير الماضى قرارًا باللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الصادر برقم 198 لسنة 2014.
ووفقا للائحة تم إجراء تعديلات جذرية فى اتفاقات التنقيب عن الخامات المنجمية، والتحول إلى نظام «الضرائب والإتاوة والإيجار» بدلا من اقتسام الإنتاج، وتسهيل الإجراءات الخاصة ببدء التعاقد وطلب رخص استغلال الخامات.
وطرحت هيئة الثروة المعدنية آخر مزايدة للتنقيب عن الذهب خلال عام 2017، فى 5 مناطق بالصحراء الشرقية، وهى أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع فى مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title