مدينة مصر

انعقاد مؤتمر الشمول المالي والتأمين المستدام.. الأحد

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 22 فبراير 2020 - 08:58

الاتحاد العام العربي والاتحاد المصري للتأمين مؤتمر الشمول المالى والتأمين المستدام، يومى 23 و24 فبراير الجاري. ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر دكتور محمد معيط - وزير المالية، يتحدث خلاله الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعدد من خبراء المال من خارج مصر.
 
 
 
وتناقش جلسات المؤتمر عددًا من القضايا؛ حيث تناقش الجلسة الأولى: "تعزيز دور الإشراف والرقابة في مواجهة التحديات وتحقيق فرص الاستدامة في قطاع التأمين، والجلسة الثانية" التمكين المستدام للمرأة والشمول التأمينى"، فيما تناقش الجلسة الثالثة" التأمين متناهى الصغر على خريطة الشمول المالى في مصر والدول العربية، وتركز الجلسة الرابعة علي "تغير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية سد فجوة الحماية التأمينية، والجلسة الخامسة " كيف تكون التكنولوجيا داعما للشمول المالى والتأمينى"، وتختتم الجلسة السادسة بتوصيات الندوة.
 
ومن المتوقع أن يحضر المؤتمرعدد كبير من ممثلين كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة في العالم العربى بالإضافة إلى نخبة مميزة من السادة القائمين على قطاعى التأمين والبنوك بمصر.
 
يأتى المؤتمر في إطار خطة عمل الاتحاد المصرى للتأمين لعام 2019 /2020 والتي تضمنت في البند الثامن منها "تفعيل دور التأمين المستدام في سوق التأمين المصرى" من خلال تشكيل لجنة متخصصة للتأمين المستدام بالاتحاد المصرى للتامين تهدف إلى إدراج مبادئ التامين المستدام ضمن فروع التامين المختلفة بالسوق المصرية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title