"بنك مصر" يرفع سقف محفظة التمويل العقاري إلى 27 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 23 فبراير 2020 - 13:12

  • طه نبيل
  • كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر ، عن أن البنك رفع سقف محفظة التمويل العقاري  لتصل الى ما يزيد عن 27 مليار جنيه مصري مقابل 13.7 مليار جنيه بميزانية يونيو 2019 .

    وقال مغربي في تصريح خاص لـ"أسواق نيوز "، أن البنك يعد أحد أهم الدعائم في تمويل النشاط العقاري في مصر وتبلغ محفظة ذلك القطاع حالياً ما يقرب من 7 مليار جنيه مصري موضحاً أن بنك مصر لديه خطط طموحة في تمويل نشاط التمويل العقاري بمصر .

    وأضاف أن قرر البنك المركزي برفع الحد الأقصى المسموح للبنوك العاملة في السوق المحلية بتخصيصه للتمويل العقاري إلى 10% من إجمالي محفظة القروض لدى البنوك بدلا من 5% في السابق، سوف يساعد مصرفه على تحقيق خطته في التوسع  في نشاط التمويل العقاري والحصول على نسبة متميزة في مبادرات البنك المركزي لكافة العملاء بمختلف شرائحهم ( متوسطي ، وفوق متوسطي ، ومحدودي الدخل لافتا إلى أن بنك مصر تبلغ حصته حالياً ما يزيد عن 20 % من مبادرة محدودي الدخل تبوء بها المركز الثاني بين البنوك المشاركة في المبادرة ، ويتوقع أن يتم الحصول على نفس النسبة في المبادرة الجديدة .

    و أشار إلي مشاركة البنك في مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى  في إطار مساهمات البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وكذا تنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي .

    وكان البنك المركزي قد قرر البنك المركزي رفع الحد الأقصى المسموح للبنوك العاملة في السوق المحلية بتخصيصه للتمويل العقاري إلى 10% من إجمالي محفظة القروض لدى البنوك بدلا من 5% في السابق،

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title