مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • تحالف عالمى لتسويق منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية

تحالف عالمى لتسويق منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 24 فبراير 2020 - 11:01

 
 
 
 
تتفاوض وزارة الإسكان مع تحالف يضم عدداً من شركات التسويق والاستشارات العقارية العالمية لوضع خطة تسويق وإدارة مشروع منطقة الأعمال المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وقال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الوزراة تسعى لتسويق مشروع منطقة الأعمال المركزية بشكل مختلف، ليس على المستوى المحلى فقط، بل يتم تسويقه على المستوى العالمى.
 
أضاف أن المشروع هو الأول من نوعه فى مصر، ويعد علامة بارزة فى النهضة العمرانية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية، ويحقق جودة الحياة للمواطنين.
 
واجتمع الجزار، مع تحالف من كبرى الشركات العالمية فى مجال الاستشارات العقارية والتسويق، لوضع خطة لتسويق وإدارة مشروع منطقة الأعمال المركزية بحضور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة “سيتى إيدج للتطوير العقارى”، وقيادات الوزارة.
 
واستمع الوزير إلى العروض المقدمة من تحالف الشركات العالمية، الذين قدموا عرضاً متكاملاً لكيفية تسويق وإدارة المشروع، وعرضوا خبراتهم وتجاربهم فى تسويق وإدارة المشروعات المختلفة على مستوى العالم.
 
وأشار المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً.
 
أضاف أن استثمارات المشروع تصل نحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، وشركة “cscec” الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.
 
وبدأت “الإسكان” السحب من الشريحة الأولى للقرض المُمَوِل لتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بعد تقديم جميع الشروط المسبقة المذكورة فى عقد التمويل الخاص بتنفيذ المشروع.
 
وأوضح عباس، أن الشريحة الأولى من القرض بقيمة حوالى 834 مليون دولار، ويتم صرف القرض على المشروع فى شكل سداد مستخلصات، للشركة المُنفذة للمشروع.
 
وأشار إلى أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد قامت بسداد مبلغ الدفعة المقدمة، بقيمة 450 مليون دولار، وهو ما يمثل 15% من إجمالى قيمة المشروع البالغة 3 مليارات دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title