مدينة مصر

غاز مصر: زيادة رأس المال تستهدف توسيع النشاط والقدرة التمويلية للشركة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 24 فبراير 2020 - 11:32

 
قال المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر اليوم إن الشركة تستهدف من زيادة رأسمالها توسيع نطاق نشاطها وقدراتها التمويلية بما يتلاءم مع خططها الاستثمارية الطموحة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف جويد أن رأسمال الشركة الحالى المصدر والمدفوع اصبح لايتناسب مع حجم أعمال أو أيردات الشركة والتى تقارب الـ 4 مليار جنيه حاليا بما حتم على مجلس الإدارة رفعها لزيادة الملاءة المالية للشركة. 
وأعلنت شركة غاز مصر اليوم موافقة مجلس إلادارة على زيادة رأس لمال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.
وذكرت الشركة إنه سيتم تمويل الزيادة من رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمير 2018، بواقع سهم مجاني لكل سهم أصلي.
وقال جويد فى اتصال هاتفى مع " أسواق نيوز" اليوم أن غاز مصرلديها احتياطيات تقدر بنحو 1.8 مليار جنيه يجب استغلالها فى خدمة رؤية الشركة فى تنويع محفظة استثماراتها وتحقيق عائد مجزى على المساهمين.
وأوضح ان السهم الجديد لن ينطبق عليه مقترح مجلس إدارة شركة غاز مصر بتوزيع كوبون بقيمة 2.5 جنيه موزعة كأرباح عن العام المالي 2019 .
وأكد رئيس شركة غاز مصر أن الشركة تشهد فى الوقت الحالى تطورا ملحوظاً على مستوى النشاط انعكس على مستوى الايرادات والارباح المحققة فى العام المالى السابق.
وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً بلغت 164.96 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 35.16 مليون جنيه في 2018.
وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 3.75 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.59 مليار جنيه في العام السابق له
ووافق المجلس على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.
كما وافق المجلس على تعديل المادة 3؛ لإضافة نشاط التوريدات والمقاولات العمومية للغير داخل وخارج مصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title