خبراء: استمرار تراجع مؤشرات البورصة المصرية يعود لتوالي الأخبار السلبية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 14:58

  • طه نبيل
  • قال أحمد مرتضي خبير أسواق المال ، أن سوق البورصة المصرية شهد تراجعا حادا خلال جلسة اليوم وفقد المؤشر الرئيسي للبورصة Egx 30 مايقرب من 114 نقطة ويغلق قرب مستوى 13330 نقطة .

    وأرجع مرتضي أسباب تراجعات السوق إلى التصريحات السلبية لوزير المالية الذي أظهر فيه نوايا الحكومة بعدم إلغاء ضريبة التداول بالإضافة إلى عدم تقدم أي شركة لشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير وهو ما أدي إلي هبوط سهم الشركة .

    وأضاف أن عدم البت وحسم قرار ضريبة الأرباح الرأسمالية إضافة إلى عدم اتخاذ قرار بتخفيض أسعار الطاقة للمصانع يزيد من أوضاع السوق صعوبة .

    وأوضح أن مستوى 13250 نقطة هو مستوي دعم السوق بينما مستوى 13500 هو مستوى المقاومة .

    فيما قال أيمن الزيات خبير أسواق المال ، أن جلسة اليوم ما هي إلا استكمال الجلسات السابقة من  هبوط بعد كسر المؤشر الرئيسي لدعم مهمها واخرها 13500 الدعم المهم الان هو 13200 وهو بالقرب من اخر قاع 13130 .

    وأوضح أن توالى الاخبار السلبيه هى من ساعدت على هبوط السوق مثل تصريحات وزير الماليه بخصوص ضريبة الدمغة 

    تصريحات وزير الكهرباء بعدم خفض الأسعار للمصانع وصفقة بيع حصة فودافون ودخول المصرية للاتصالات فيها والإعلان عن نيتها دراسة شراءها بحق الشفعة وايضا نزول البورصات العالمية بالإضافة  لعدم تقديم أحد بعرض لشركة مصر الجديدة .

     

    ولفت إلى أن اجمالى تنفيذات اليوم 600 مليون جنيه تقريبا منهم 33%200 مليون للبنك التجارى ومصر الجديده والباقى للسوق كله وانخفض المؤشر العام بنسبة 85.% 114 نقطة وكان صافى بيع للمؤسسات الأجنبية 55 مليون جنيه وشراء المصريين 46 مليون .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title