• الرئيسية
  • سيارات
  • العصار يبحث مع وفد شركتى “بوش” و”بوش ريكسروث” التعاون فى مجال إنتاج البطاريات الجافة

العصار يبحث مع وفد شركتى “بوش” و”بوش ريكسروث” التعاون فى مجال إنتاج البطاريات الجافة

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 07 مارس 2020 - 16:54

 
 
بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع وفدى شركتى “بوش”، و”بوش ريكسروث” الألمانيتين برئاسة Tillmann Olsen الرئيس الإقليمي لبوش ريكسروث أفريقيا التعاون فى مجال إنتاج البطاريات الجافة بمختلف أنواعها وبطاريات السيارات الكهربائية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.
وأشار العصار- خلال اللقاء الذى جاء فى إطار استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة لشركات ووحدات الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة – إلى الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة بشركة قها للصناعات الكيماوية (مصنع 270 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة ، حيث تمتلك شركة “قها” خطا لإنتاج البطاريات الجافة بأنواعها المختلفة والبطاريات السائلة لتناسب بذلك جميع أنواع محركات السيارات .
ورحب بالاستثمارات الأجنبية التي تسهم في إحداث التنمية الشاملة المنشودة لرفع معدلات التشغيل وزيادة معدلات النمو والتصدير، منوها باستعداد وزارة الإنتاج الحربي لتقديم كل أشكال المساندة الممكنة لشركة “بوش” الألمانية لزيادة حجم استثماراتها في مصر.
من جانبه، أجري الرئيس الإقليمي لبوش ريكسروث أفريقيا عرضا تقديميا عن شركة “بوش” العالمية، والتى تعد أحد أكبر الشركات الصناعية في أوروبا، وتعمل فى العديد من المجالات منها: الحلول الهندسية المرنة – تكنولوجيا التصنيع – الطاقة وتكنولوجيا البناء – البضائع – المعدات الهيدروليكية – التحكم – الإنسان الآلى – مكونات السيارات الكهربائية، لافتا إلى أن الشركة لديها توقع بزيادة المطالب على مكونات السيارات الكهربائية خاصة البطاريات، وتعمل بنظام Engineering Overall Project Management” ” والذى يتم الإعتماد عليه لتحقيق المرونة فى خطوط الإنتاج ليقوم الخط الواحد بإنتاج منتجات مختلفة.
كما تم عرض نموذج لمصنع إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية ، وأثنى الرئيس الإقليمي لبوش ريكسروث أفريقيا على إمكانيات شركات الإنتاج الحربي المصرية وعلاقتها المتميزة مع الشركات الألمانية وإلتزامها الدقة ، وهو الأمر الذى يشجع إلى عقد المزيد من الشراكات مع شركات الإنتاج الحربى.
وأكد الرئيس الاقليمي أن شركته مهتمه بتوسيع مجالات التعاون ونقل التكنولوجيا وتوفير التدريب اللازم لشركات الإنتاج الحربي المصرية خاصة فى ظل ما تشهده مصر من تطور ملحوظ ومن طفرة صناعية واقتصادية كبيرة أثمرت عن عدد من الإنجازات في تنفيذ المشروعات القومية في العديد من المجالات التنموية.
بدوره، قال تامر مجدى المدير العام لشركة “بوش” مصر، إنه يثق تماما بقدرات وإمكانيات شركات الإنتاج الحربي وأنه دائم الاستعداد للتعاون المثمر والبناء مع الجهات والمؤسسات الوطنية في كافة المجالات، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون مع شركة ” قها للصناعات الكيماوية ” فى إنتاج كافة البطاريات الجافة وكذلك بطاريات السيارات الكهربائية ، كما أن هذا التعاون يهدف إلي التصدير للدول العربية والإفريقية.
وفى نهاية اللقاء، شهد العصار مراسم توقيع مذكرة الحفاظ علي سرية المعلومات بين ” الهيئة القومية للإنتاج الحربى ” وشركتى “بوش” الألمانية و “بوش ريكسروث”، والتي تقضي بقيام وفد فنى من شركة بوش بزيارة مقر شركة “قها للصناعات الكيماوية” للتعرف على إمكانيات الشركة فى مجال إنتاج البطاريات لتحديد نقاط التعاون.
 
المصدر: أ.ش.أ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title