مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • “الزراعة” تطلق منظومة “كارت الفلاح” في محافظتي الشرقية والبحيرة

“الزراعة” تطلق منظومة “كارت الفلاح” في محافظتي الشرقية والبحيرة

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 14 مارس 2020 - 16:51

 
 
 
أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، عن بدء تفعيل منظومة الحيازة الإلكترونية “كارت الفلاح” فى محافظتى الشرقية والبحيرة اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس.
 
وقال الوزير، أن هذا يأتى بعد أن تم الانتهاء من ميكنة جميع الجمعيات بهاتين المحافظتين والبالغ عددها 1183 جمعية من خلال تزويدها بأجهزة التابلت ونقاط البيع الـ POS وتدريب العاملين بها على استخدام الأجهزة وصرف الأسمدة للمزارعين والفلاحين باستخدام الكارت من خلال مسئول شركة “إى فاينانس”.
 
ويبلغ عدد الكروت المسلمة للبنك الزراعى المصرى الذى يتولى توزيع الكروت على أصحابها من خلال شبكة فروعه المختلفة فى المحافظتين 615227 كارت.
 
ويأتى ذلك فى إطار اهتمام الدولة بأهمية التحويل الرقمى وميكنة الخدمات التى تقدم للمواطنين؛ وفى ضوء موافقة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على غطلاق منظومة الحيازة الإلكترونية “كارت الفلاح” فى محافظتي الشرقية والبحيرة.
 
وفى سياق متصل أعلن وزير الزراعة، أنه قد سبق إطلاق منظومة كارت الفلاح فى محافظات الغربية وبورسعيد وأسيوط وسوهاج بغجمالى عدد جمعيات 959 جمعية وعدد كروت تبلغ 642206 كارت.
 
وبذلك يكون عدد الجمعيات التى تم ميكنتها وإطلاق المنظومة بها 2142 جمعية بإجمالى عدد كروت تبلغ 1257433 كارت.
 
كما أشار وزير الزراعة؛ إلى أن المنظومة تسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه كى تعمل على توفير كارت بيانات مرفقة تساعد فى وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.
 
وقد أكد وزير الزراعة؛ أنه بناء على متابعة وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء فى أهمية الإسراع بالانتهاء من استكمال المنظومة فى كافة المحافظات، سيتم البدء فى المرحلة الثالثة والتى تشمل محافظات أخرى وهى القليوبية والمنوفية والدقهلية والجيزة والفيوم والأقصر، والتى وصلت بها نسبة تدقيق المساحات إلى نسبة مرتفعة، ويبلغ عدد الجمعيات بهذه المحافظات 1574 جمعية، ومتوقع الانتهاء منها خلال فترة 3 شهور، وبذلك يكون بعد استكمال المرحلة الثالثة قد تم تنفيذ حوالى 63% من إجمالى الحيازات على مستوى الجمهورية وسوف تستمر المتابعة لاستعمال المنظومة فى كل المحافظات تباعاً.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title