• الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة : تحصين 5383 رأس ماشية ضد 4 أمراض وبائية بالجيزة

الزراعة : تحصين 5383 رأس ماشية ضد 4 أمراض وبائية بالجيزة

الزراعة : تحصين 5383 رأس ماشية ضد 4 أمراض وبائية بالجيزة

الخميس 19 مارس 2020 - 10:43 صباحاً

 
أعلنت مديرية الطب البيطري بالجيزة تحصين 5383رأس ماشية ضد 4 أمراض وبائية عابرة للحدود في غضون أسبوع.
 
وذكرت فى تقلاير صادر  أن أطباء الطب الوقائي قاموا بتحصين 220 رأس من الماشية ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع وتحصين 5163 رأس من الماشية ضد مرض جدري الماشية ،جدري الأغنام خلال الفترة من 29فبراير إلي 7مارس .
 
ولفت التقرير الي أن هذة الجهود تتسق مع الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجدري ،مشيرا إلي أنه تم عقد عدد 5 ندوات إرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض جدري الماشية والاغنام ، فيما تم عقد 5 ندوات عن أهمية التحصين ضد مرض انفلونزا الطيور في بعض القري والمراكز في نطاق المحافظة .
 
وأكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية المشرفة علي مديرية الجيزة عن تواصل الادارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة والمحافظات تنفيذ برنامج تحصين الماشية ضد الأمراض الوبائية .
 
ولفت إلى أن هذه الاجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها للتصدي للبؤر المرضية وسرعة إحتوائها لمنع انتشار المرض ، من خلال التحصين الحلقى والتقصي فى نطاق البؤرة ،علاج الحيوانات المصابة ،مخاطبة السلطات الصحية والمحلية لتكثيف برامج مقاومة الحشرات و القيام بحملات التوعية والارشاد ، وتوزيع لقاحات الأمراض السيادية على جميع المحافظات .

التعليقات

مصر للطيران

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

image title here

Some title