• الرئيسية
  • منوعات
  • خطاط وزوجته يشكلان عصابة لتزوير العملات بمساعدة مستخلص جمركي ببورسعيد

خطاط وزوجته يشكلان عصابة لتزوير العملات بمساعدة مستخلص جمركي ببورسعيد

خطاط وزوجته يشكلان عصابة لتزوير العملات بمساعدة مستخلص جمركي ببورسعيد

السبت 21 مارس 2020 - 10:45 صباحاً

 
 
  
شكل خطاط وزوجته تشكيلًا عصابيًا لتقليد وتزوير العملات المحلية والأجنبية، في محافظة بورسعيد، ساعدهم في ترويج المبالغ المقلدة مستخلص جمركي وموظفة مستغلين طبيعة عملهم، وألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض عليهم ضمن جهودها لمكافحة جرائم التزييف والتزوير.
 
معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد، أكدت أن 4 أشخاص، وهم: خطاط وزوجته، مستخلص جمركي، موظفة -لثلاثة منهم معلومات جنائية مسجلة- مقيمين بدوائر أقسام شرطة الضواحي والشرق وأول الجنوب، تكوين تشكيلًا عصابيًا، بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات الورقية المحلية، الأجنبية، وترويجها.
 
 
وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف مسكن الخطاط بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أمكن ضبطه، وتبين إصابته بكسر بالقدم ونقل للمستشفى، وضبط باقي المتهمين بمسكنه.
 
 
وبعد تفتيش مسكن الخطاط، ضُبط بداخله على مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية “مقلدة”، مبالغ مالية عملة صحيحة، 2 جهاز لاب توب، جهازي إسكانر، طابعة، كمية من الأحبار ومُثبتات الألوان، مكواة يدوية الصنع.
 
وعثر على حافظة بها كمية من الأوراق معدة للطباعة، كمية من الأوراق معدة للتصنيع، قطعة بلاستيكية تُستخدم لفرد الأوراق، 2 بكرة، كمية من القصاصات ناتج تقطيع الأوراق المالية وأدوات أخرى.
 
 
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي لتقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية، مستخدمين في ذلك الأدوات المضبوطة.
 
وقالوا إن الخطاط وزوجته والموظفة يعملون على توزيع العملات المقلدة على عملائهم، فضلًا عن استغلال المستخلص الجمركي لطبيعة عمله في الترويج.
 
واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

التعليقات

مصر للطيران

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

image title here

Some title