• الرئيسية
  • استثمار
  • حصرى: البترول تتيح للمستثمرين فى الخارج سداد رسوم مزايدة الذهب بالدفع الالكترونى

حصرى: البترول تتيح للمستثمرين فى الخارج سداد رسوم مزايدة الذهب بالدفع الالكترونى

حصرى: البترول تتيح للمستثمرين فى الخارج سداد رسوم مزايدة الذهب بالدفع الالكترونى

الاثنين 23 مارس 2020 - 10:28 صباحاً

 

حصرى: البترول تتيح للمستثمرين فى الخارج سداد رسوم مزايدة الذهب بالدفع الالكترونى

قال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم إن الهيئة خاطبت البنك المركزى من أجل أتاحة وسائل للدفع الالكترونى على حسابها من أجل تسهيل مشاركة المستثمرين والشركات الدولية فى المشاركة فى مزايدة الذهب التى تطرحها حاليا.

وأضاف المسئول ان الهيئة خاطبت وزارة البترول لتقديم الدعم الفنى المتعلق بخطوات الدفع الالكترونى عبر موقع الهيئة الذى يتاح من خلاله سحب كراسة شروط مزايدة الذهب لوضع طرق الدفع ، مشيراً إلى انه خلال الاسبوع الجارى من المتوقع ان تفعل هذه الخطوات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتى بعد تعليق جميع الدول ومن بينها مصر حركة الطيران مما صعب من وصول المستثمرين من الخارج لسحب كراسة الشروط ودفع الرسوم.

وتسابق دول العالم كافة الزمن على أمل مكافحة ومنع تفشى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بتعليمات تحمل شعار: «الزموا منازلكم»، و«أغلقوا كل شىء».. و«لا للخروج من المنازل»، وهى تعليمات باتت تعم غالبية العالم لتطبيق «الابتعاد والعزل الاجتماعى» لمنع التواصل والتجمعات التى تشجع الوباء الذى وصفته طواقم طبية إيطالية بأنه «تسونامى» على الانتشار، بعدما خلف أكثر من 300 ألف مصاب، نصفهم فى أوروبا.

وتضم المزايدة 320 قطاعا على مساحة حوالى 56 ألف كيلو مترًا مربعًا فى المنطقة الواقعة بين خطى عرض 23 و 28 درجة بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر.

وتطرح وزارة البترول مزايدة الذهب بنظام الإتاوة والضرائب وفقًا لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة التى تم وضعها لتطبيقها فى قطاع التعدين.

وتستهدف الحكومة زيادة مساهمة القطاع التعدينى فى الناتج القومى،  ولا تزال مستمرة فى خطط تطوير القطاع ليحقق المأمول منه ومواكبة التطور العالمى وإيجاد مرونة وفاعلية من خلال إعادة هيكلته للقطاع ليعمل بكفاءة أكبر ويؤدى دوره فنيا وتجاريا .

وأشار إلى جدية الدولة فى تعظيم العوائد التعدينية وزيادة مساهمة هذا القطاع الحيوى فى الدخل القومى بما يتوافق مع ما يمتلكه من إمكانيات وقدرات.

التعليقات

مصر للطيران

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

image title here

Some title