مدينة مصر

إطلاق 12 خدمة مميكنة لهيئة المواصفات والجودة إلكترونياً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 02 أبريل 2020 - 14:00

 
 وافقت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، على إطلاق 12 خدمة مميكنة لهيئة المواصفات والجودة على البوابة الإلكترونية للوزارة.
 
وأضافت نيفين جامع في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك في إطار توجهات السياسة العامة للدولة نحو التحول الرقمي وتطبيق الحوكمة وتسهيل الخدمات المقدمة للقطاعين الصناعي والتجاري.
 
من جانبه، قال رئيس قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بوزارة التجارة والصناعة، إن الخدمات التي تمت ميكنتها وإتاحتها إلكترونياً تشمل الحصول على علامة حلال المصرية، وعلامة المطابقة المصرية، وشهادة المطابقة المصرية، واعتماد النموذج الأساسي، وفحص المقطورات، ودراسة وثائق المراجل البخارية.
 
وأشار المهندس أسامة فهمي إلى أن الخدمات تشمل أيضاً طلب بيان بأحدث الإصدارات من المواصفات المصرية والدولية والاشتراك في المؤتمرات والندوات التي تنظمها هيئة المواصفات والجودة وتسجيل المنشآت الحاصلة على نظم الجودة الدولية، بالإضافة إلى تسجيل الجهات المانحة لشهادات نظم الجودة الدولية وطلب التدريب داخل الهيئة إلى جانب بيع المواصفات المصرية.
 
وذكر أنه تم بدء التشغيل التجريبي للخدمات الكترونياً وتم اختبارها بنجاح، لافتاً إلى أن كافة الخدمات مميكنة من أول طلب الخدمة مروراً بالدفع الإلكتروني وحتى الحصول على الخدمة.
 
وأوضح أن قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة سيقوم بتدشين آلية لتتبع طلبات العملاء بالإدارات المختلفة داخل هيئة المواصفات والجودة وذلك لضمان سرعة وفاعلية تقديم الخدمات الكترونياً.
 
وتابع أنه سيتم إصدار دليل استرشادي للحصول على كل خدمة من الخدمات الـ12 وإتاحتها على الموقع الإلكتروني لهيئة المواصفات والجودة بهدف التيسير على العملاء طالبي الخدمة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title