• الرئيسية
  • صناعة وتجارة
  • مياء:تشغيل المعامل بطاقتها القصوى لتلبية الطلب المتزايد على اختبار جودة المنتجات الوقائية

مياء:تشغيل المعامل بطاقتها القصوى لتلبية الطلب المتزايد على اختبار جودة المنتجات الوقائية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 04 أبريل 2020 - 11:29

 
كثفت مصلحة الكيمياء التابعة لوزارة التجارة والصناعة من خدماتها المقدمة لمجتمع الأعمال من خلال تشغيل كافة المعامل التابعة للمصلحة سواء بالمقر الرئيسي أو الفروع المنتشرة بالموانئ بطاقتها القصوى لتلبية الطلب المتزايد خلال هذه المرحلة وبصفة خاصة على منتجات المطهرات والمنظفات والكحول والكمامات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتوفير المعامل المؤهلة والمعتمدة دولياً لاختبار المنتجات سواء المصنعة محلياً أو المستوردة قبل طرحها في السوق المحلي لضمان جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والدولية.
 
وقال المهندس مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء – في بيان اليوم السبت – إن المصلحة تتلقى يومياً أكثر من 500 عينة من المطهرات والمنظفات والكحول والكمامات لتحليلها وقياس مدى مطابقتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية وصلاحيتها للاستخدام وذلك بهدف حماية المواطن المصري من عمليات الغش التجاري والصناعي.
 
وأضاف أن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية بأقصى طاقاتها بمعاملها المجهزة بأحدث الأجهزة المتقدمة والمعتمدة دولياً طبقاً لـ”لأيزو 17025″ ومن خلال 8 فروع بالقاهرة والإسكندرية والسويس وأسيوط وسفاجا وبورسعيد ودمياط، مشيراً إلى أن المصلحة تعمل وفق خطة الحكومة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا حيث تعمل على التأكد من مدى مطابقة منتجات التطهير والتنظيف والتعقيم للمعايير العالمية بهدف الحد من انتشار هذا الوباء.
 
ولفت فهمي إلى أن المصلحة لديها عددا من المعامل المعنية بتحليل منتجات التطهير والتنظيف والتعقيم تشمل معمل المنظفات والصابون وهو معمل معتمد دولياً حيث يقوم بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والدولية لكافة المنظفات المستخدمة، إلى جانب معامل الكحوليات والكروماتوجراف وهي معامل معتمدة دولياً حيث تقوم بتحليل عينات الكحول المستخدم في التعقيم لتحديد الدرجة الكحولية “نقاوة الايثانول ونسبته” والكشف عن وجود الميثانول ونسبته.
 
وأشار إلى أن المصلحة لديهاً أيضاً معمل الميكروبيولوجي المعتمد دولياً والذي يقوم بإجراء اختبار القدرة التطهيرية والقدرة على قتل البكتريا والفطريات للمنتجات، بالإضافة إلى معمل غير العضوية وهو معمل معتمد دولياً يقوم بتحليل عينات الكلور وتطبيق المواصفة القياسية لاثبات مدى مطابقته وكذلك تحليل عينات ماء الأكسجين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title