مدينة مصر

وزير البترول يرأس الاثنين أعمال الجمعية العامة لشركة "أيثديكو"

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 04 أبريل 2020 - 12:25

يرأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يوم الاثنين المقبل أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "ايثيدكو" أحد أكبر مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية، وذلك لاعتماد نتائج أعمال الشركة عن العام 2019.

ومن المقرر أن تستعرض الجمعية  إجراءات تنفيذ التوسعات الجديدة ومشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة وبصفة خاصة دراسة زيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع ايثيدكو من البولي ايثيلين بنسبة 50% من خلال إضافة خط انتاج ثالث ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الإيثيلين بنسبة 130%.

كان المهندس عبدالجميد حجازى رئيس شركة ايثيدكو قد صرح فى وقت سابق بأنه في إطار الإجراءات اللازمة لإقامة هذا المشروع فقد قامت بالاستحواذ على شركة سولفاى الإسكندرية لكربونات الصوديوم وتحويلها الى شركة الخدمات اللوجيستية للبتروكيماويات  وجارى حاليا عمل التصميمات المبدئية للمشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية المخطط الانتهاء منها بنهاية الشهر الحالي.

وأضاف أنه جارى حاليا الاعداد للبدء في تنفيذ مشروع مصنع المطاط الصناعي "البولى بيوتادايين" باستثمارات 100 مليون دولار وبطاقة 36 ألف طن سنويا في إطار التوسعات الجديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية، حيث يدخل هذا المنتج كمدخلات في 12 نشاط صناعى ابرزها صناعة إطارات السيارات وسيور الحركة في المصانع والسيارات وغيرها ، وجارى الانتهاء من التقييم الفني لعروض مناقصة اختيار المقاول العام لتنفيذ المشروع.

ومن المقرر أن يشارك فى فى أعمال الجمعية كل من المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمحاسبة نبوية أحمد وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title