• الرئيسية
  • نقل
  • وزير النقل يتابع آخر مستجدات مشروع إعادة تأهيل خط سكة حديد قنا/ سفاجا /أبو طرطور

وزير النقل يتابع آخر مستجدات مشروع إعادة تأهيل خط سكة حديد قنا/ سفاجا /أبو طرطور

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 09:57

 
عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد وبحضور مسئولي وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة وافكو لبحث آخر المستجدات الخاصة بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد قنا/ سفاجا /أبو طرطور.
 
واستعرض الوزير الاجراءات التي تقوم بها كل من هيئة السكك الحديدية وشركة وافكو لعمل مستندات الطرح الخاصة بالمشروع من خلال التعاون مع الاستشاري REC النمساوي الألماني مع جامعة القاهرة، حيث جاري الترسية على التحالف الفائز مع وضع نموذج التمويل وآلية إنشاء الشركة التي ستدير المشروع بما يسمح بمشاركة القطاع الخاص فى تطوير وإنشاء وتشغيل خطوط السكك الحديدية خاصة في ضوء تعديل قانون السكة الحديد والذي سمح للهيئة التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وصيانة خطوط السكك الحديدية.
 
وأكد وزير النقل إن إعادة إحياء وتطوير هذا الخط سيخدم مشروع المثلث الذهبى ومشروع المليون ونصف فدان والمساهمة فى نقل خام الفوسفات وانه مشروع استراتيجي يساهم بشكل إيجابي فى تنمية الوادى الجديد ومساهمته الايجابية في حركة السياحة بين الأقصر والغردقة.
 
ونوه أن المشروع يتضمن إنشاء خط جديد يربط بين سفاجا و الغردقة بطول 60كم تقريبا وذلك لتشغيل قطارات للركاب لخدمة السياحة بين الأقصر والغردقة مع تعديل المنحنيات بالخط الحالي.
 
جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تكون الطاقة التشغيلية لنقل البضائع بالخط تبدأ بنقل 2.6 مليون طن سنوياً ويتم زيادتها الي 6 ملايين طن سنوياً، كما سيتم إنشاء محطة تداول بضائع بالكم 510 بحيث يتم رفع وإنزال الحاويات من والي القطارات في هذه المحطة وتغيير وسيلة النقل ما بين القطارات وعربات النقل الثقيل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title