مدينة مصر

"We" تشارك بعدة مبادرات لدعم جهود الدولة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 12:41

  • طه نبيل
  • كشفت نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالاتWE ، عن وضع خطة للمشاركة في عدد من المبادرات لخدمة المجتمع المصري ودعم جهود الدولة لمكافحة مخاطر انتشار فيروس كورونا، وذلك تأكيدا على الدور المجتمعي للشركة المصرية للاتصالات في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

    وقالت نصير في تصريح خاص لـ "أسواق نيوز " أن الشركة ساهمت في المبادرة التي أطلقها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت شعار "دعم العمالة اليومية مسوؤلية" بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

    وأضافت أن هذه المبادرة تأتي تأكيدا على حرص الشركة المصرية للاتصالات لدعم جهود الدولة لإدارة الوضع الحالي لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري والحد من الآثار الاقتصادية السلبية لعدد 50 ألف أسرة من الأسر المتأثرة من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها مؤخرًا لمواجهة انتشار الفيروس، وذلك من خلال توفير عدد 50 ألف كرتونة طعام وشنطة غذائية يتم توزيعها على الحالات المسجلة تحت قاعدة بيانات بنك الطعام المصري من فئات العمالة اليومية.

    وأوضحت نصير أن الشركة قامت بدعم مبادرة "حماية" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "صناع الخير"، بهدف توفير مستلزمات التطهير ومكافحة العدوى وتوزيعها على عدد من دور رعاية الأيتام والمسنين بالمحافظات المختلفة لمساعدة هذه الدور في مواجهة مخاطر انتشار الفيروس بما يضمن سلامة النزلاء من الأطفال وكبار السن والموظفين والعمال القائمين عليها.

    وأشارت نصير أن الشركة قد قامت بإتاحة خدمة الاستشارات الطبية المجانية عن فيروس كورونا بالتعاون مع منصة "الطبي" على رقم 16445. كما أتاحت الشركة الاتصال بالأرقام الساخنة لوزارة الصحة 105 و15335 مجانًا للمتصلين، وكذلك إضافة 200 مقعد إضافي في مراكز المصرية للاتصالات المستضيفة للخدمة للرد على الاستفسارات وزيادة القدرة على استيعاب أعداد المكالمات الواردة على الخطوط الساخنة لوزارة الصحة.

    وذكرت أن الشركة المصرية للاتصالات قد اتخذت مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتخفيف الأعباء على المواطنين وتيسير أنشطة حياتهم اليومية لمواكبة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وعلى رأسها دعم منظومة التعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بتوفير سعات إضافية لباقات الإنترنت بنسبة ٢٠% ووفرت الدخول المجاني على بنك المعرفة والمنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تقدم المحتوى التعليمي للطلبة، ذلك بالإضافة إلى توفير منصات رقمية مجانية لاستضافة المواد العلمية لطلاب المدارس والجامعات لدعم منظومة التعليم عن بعد.

    وقد قامت الشركة المصرية للاتصالات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتسليم شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية تفاديًا لتكدس الطلاب وأولياء الأمور في فروع ومراكز المبيعات التابعة للشركة وذلك حرصُا على سلامة عملائها. ولفتت إلى أن الشركة "تؤمن بأهمية المشاركة المجتمعية للشركات، وتعتبرها جزء لا يتجزأ من أنشطتها وأن الشركة تحرص دومًا على المشاركة في مثل هذه المبادرات التي تستهدف دعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع".

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title