مدينة مصر

العصار» و«شعراوي» يتابعان تصنيع الأتوبيسات الكهربائية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 27 أبريل 2020 - 19:13

  
  
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بديوان عام الوزارة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ورئيسي هيئتي النقل العام بالمحافظتين؛ لبحث آخر مستجدات التعاون في مجال الأتوبيسات الكهربائية.
 
وأشار العصار فى بيان له اليوم، إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم.
 
وأكد اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في مجال  تصنيع السيارات الكهربائية، نظراً للعائد الاقتصادي لتوفير النقد الأجنبي الذى يتم تخصيصه لاستيراد السولار والبنزين، فضلاً عن انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة والعائد البيئي والعائد منها للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.
 
وأوضح العصار أن الوزارة قامت بالتعاون مع شركة فوتون الصينية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغـرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية، بحيث تصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة السيارات الكهربائية، ونشر استخدامها محليًا وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.
 
من جانبه، أكد “شعراوي” أن تصنيع المركبات الكهربائية يأتي في إطار خطة الحكومة لتحديث أسطول النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية للقضاء على ظاهرة الازدحام وتخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة والاسكندرية والمدن الكبرى.
 
ولفت إلى أنها ستوفر خدمة أفضل للمواطنين، وأنه على ضوء قيام الدولة بالتوسع في إنشاء وإقامة مدن الجيل الرابع، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، فإن ذلك يتطلب ضرورة تسيير مركبات صديقة للبيئة في هذه المدن، مُثمِّناً توجه «الإنتاج الحربى» لتوطين هذه الصناعة بمصر.
 
وأعرب محافظا القاهرة والاسكندرية عن رغبتهم في تعميم تجربة الأتوبيس الكهربائي بغرض نشر ثقافة توطين صناعة الأتوبيسات الكهربائية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title