• الرئيسية
  • نقل
  • النقل تُشغل 6 قطارات إضافية لخدمة الوجه القبلي استعدادًا للعيد

النقل تُشغل 6 قطارات إضافية لخدمة الوجه القبلي استعدادًا للعيد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 15 مايو 2020 - 14:36

 
  أعلن كامل الوزير النقل  عن تشغيل هيئة السكك الحديدية لعدد 6 قطارات إضافية لخدمة الوجه القبلي مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.
 
وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إن قرار الوزير ، جاء في إطار خطة الوزارة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتسهيل حركة تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وتقرر أن تقوم هيئة السكك الحديدية الحديد بتشغيل عدد 6 قطارات إضافية على خط (القاهرة – أسوان)، وبالعكس بواقع 4 قطارات مكيفة وقطارين مميزين خلال الفترة من 18 مايو/ أيار إلى 4 يونيو/ حزيران 2020 نظرا ليصبح إجمالي عدد القطارات العاملة علي خطوط الهيئة علي الوجهين القبلي والبحري 722 قطار.
 
ووجه الوزير قيادات هيئة السكة الحديد باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عدم وجود سوق سوداء للتذاكر من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ومن خلال حوكمة حصول الراكب على التذكرة.
 
ولفت الوزير إلى أن هناك انتظاما في عمليات صرف التذاكر بالمحطات من خلال الحجز المقدم علي جميع القطارات قبل ميعاد السفر بمدة أسبوع، وكذلك زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك جديدة وتركيب أكشاك بعدد (130) منفذ لتصبح عدد المنافذ المتاحة لحجز وصرف التذاكر بعدد (801 )، منفذ بالإضافة إلى إتاحة الحجز عن طريق موقع الهيئة علي الانترنت وتطبيق الهاتف المحمول بنسبة 20 بالمائة من المقاعد المكيفة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title