البنك الافريقى العربى الدولى
  • الرئيسية
  • نقل
  • بـ250 مليار جنيه.. السيسي يبحث تسوية مديونيات السكك الحديدية

بـ250 مليار جنيه.. السيسي يبحث تسوية مديونيات السكك الحديدية

بـ250 مليار جنيه.. السيسي يبحث تسوية مديونيات السكك الحديدية

السبت 16 مايو 2020 - 08:43 مساءً

: صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، اليوم السبت، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض في اجتماع، مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير النقل كامل الوزير الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل.وأضاف السفير بسام راضي في بيان، أن الاجتماع أولى أهمية خاصةً لتطوير وتحديث شبكة السكك الحديدية، وكذلك بحث الحلول لتسوية مديونيات هيئة السكة الحديد، والبالغ إجماليها حوالي 250 مليار جنيه.
 
كانت مناقشة الحساب الختامي لموازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2018/ 2019 داخل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، كشفت عن وجود ديون مستحقة على الهيئة تبلغ نحو 76 مليار جنيه.
 
وقد وجه السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من خطة تطوير شبكة السكك الحديدية، وإنشاء خطوط جديدة لربط مختلف أنحاء الجمهورية، خاصةً ربط الموانئ بشبكة خطوط السكك الحديدية الحالية بعد تطويرها وتوريد الجرارات وعربات القطارات الحديثة من الشركات العالمية.
 
ووجه الرئيس السيسي، بتطوير المناطق المحيطة بالطرق والمحاور الجاري إنشاؤها أو تحديثها على مستوى الجمهورية، على نحو يتناغم مع الإطار العام لجهود الدولة للتخطيط العمراني الحديث والقضاء على العشوائيات والارتقاء بالخدمات العامة.
 
وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير النقل عرض خلال الاجتماع مديونية هيئة السكك الحديدة بالتفصيل، حيث تدين للبنك المركزي بحوالي 100 مليار جنيه، بالإضافة إلى 150 مليار جنيه قروض من موازنة الدولة لصالح المشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً. 

التعليقات

مصر للطيران

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

image title here

Some title