السيسي: معدلات الاصابة بفيروس كورونا في مصر طبيعية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 21 مايو 2020 - 11:11

 
 
  أكد الرئيس  عبدالفتاح السيسي، أن أزمة فيروس كورونا تدار بشكل علمي واحترافي ومهني.
 
وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه المرحلة الثالثة لمشروع بشاير الخير بالإسكندرية، إن معدلات الاصابة في مصر حتى الآن طبيعية، منوهاً إلى أن الحديث عن حجم الأسرة وغرف العناية المركزة والتنفس الصناعي بالمستشفيات يشير أن الدولة لديها قدرات في مواجهة الفيروس.
 
وأضاف "تلك القدرات يتم استخدامها مع الأمراض الاخرى أيضاً فنحن مستعدين نتعامل كورونا ومع الأمراض والأزمات الصحية الأخرى..ومعدلات الاصابة تطور طبيعي ..ومن الممكن تكون أقل من التطور الطبيعي بناء على جدارة تصرفاتنا وكفاءة المصريين .. لو انتبهنا واخذنا الموضوع باطمنان ونحمي انفسنا واولادنا.. ممكن يكون أقل من التوقعات".
 
وشدد على أهمية ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية لزيادة مناعة الشخص بالإضافة إلى أهمية وعي المواطن.
 
وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الأربعاء نحو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و680 حالة وفاة.
 
وتابع السيسي "حاولنا منخاوفكمش وخلينا الموضوع في حضن الدولة ووزارة الصحة والمستشفيات هما إلى شايلين قلنا الموضوع برفق علشان منفزعكمش.. من فضلكم خلوا بالكم معانا.. لما بقول الأطقم الطبية فيه ناس قاعدة ليل نار في المواجهة وكل مانخد بالنا نخفف عنهم والعكس صحيح".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title