مدينة مصر

"تنظيم الاتصالات" المصري: استمرار زيادة استهلاك الإنترنت في رمضان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 25 مايو 2020 - 13:49

  أظهر تقرير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حول مؤشرات خدمات الاتصالات فى شهر رمضان، (عن الفترة ما بين الأسبوع الثالث من شهر مايو مقارنة بالأسبوع الثالث من شهر ابريل)، استمرار الزيادة فى استهلاك الانترنت والتحميل على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة خلال رمضان.
 
وأوضح التقرير اليوم الاثنين، أن ذلك نتيحة بقاء المشتركين لفترات طويلة فى المنازل واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات عن طريق التعليم عن بعد، وكذلك الزيادة الكبيرة الملحوظة خلال الشهر فى استهلاك تطبيقات الانترنت التى تقدم محتوى ترفيهى مثل المسلسلات والبرامج، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وكشفت المؤشرات زيادة المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 4 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة المكالمات الدولية إلى 19 بالمائة ؜منذ بدء الحظر، في حين انخفضت المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 10 بالمائة تقريبا لتصبح نسبة الانخفاض في المكالمات 7 بالمائة منذ بدء الحظر.
 
وبينت المؤشرات ​زيادة فى استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 12 بالمائة فى شهر رمضان لترتفع نسبة زيادة الانترنت المنزلى إلى 99 بالمائة؜ منذ بدء حظر التجوال، مشيرا الى ​زيادة فى استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 17 بالمائة لترتفع نسبة الزيادة فى استهلاك الانترنت المحمول الى 35 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.
 
ولفت إلى انخفاض عدد ساعات وقت الذروة بمقدار ساعة واحدة لتصل الى 14 ساعة في الأسبوع الثالث من مايو مقارنة بـ15 ساعة في الأسبوع الثالث من ابريل، وتظل عدد ساعات الذروة ضعف عدد الساعات التي كانت عليها ما قبل جائحة الكورونا "الأسبوع الثاني من مارس".
 
كما وزادت نسبة زيادة استهلاك الانترنت فى تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى لتصل إلى 19 بالمائة خلال شهر رمضان لترتفع نسبة الزيادة لتصفح الموقع التعليمية الى 395 بالمائة؜ منذ بدء الحظر، كما زادت نسبة استخدام تطبيقات بث الفيديو للمحتوى الترفيهى لتصل إلى 292 بالمائة خلال رمضان لترتفع نسبة استخدام هذه التطبيقات إلى 315 بالمائة؜ منذ بدء الحظر.
 
وجاءت ​الزيادة الكبيرة فى استخدام تطبيقات الانترنت خلال شهر رمضان فى استخدام زووم، و​تلي جرام، وشاهد، والألعاب، وتيك توك، ويوتيوب، وتطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، سناب شات، واتس اب، ​فيس بوك، و​انستجرام.
 
وأكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربعة مقدمى خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومى واستيعاب أى زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title