الصناعة : قطاعات زادت معدلات تشغيلها وأرباحها في ظل أزمة كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 26 مايو 2020 - 14:11

 
 
  أكدت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن هناك العديد من القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية زادت معدلات تشغيلها وأرباحها أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
 
وأوضحت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه جاء في مقدمة تلك القطاعات، قطاع المستلزمات الوقائية والطبية ومنتجات التعقيم، وأيضاً قطاع التسويق الإلكتروني وخدمات الدعم التكنولوجي، والعديد من المجالات الأخرى التي يمكن لرواد الأعمال إقامة مشروعات فيها لتغطية احتياجات السوق ومتطلبات المستهلكين.
 
وأشارت إلى أن انخفاض حجم تمويل المشروعات طبيعي في ظل الأزمة الحالية بكافة دول العالم ومن ضمنهم مصر، مؤكدة أن الأزمات تولد فرصاً استثمارية يمكن للشباب استغلالها والنجاح فيها.
 
وشددت على أن فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف محافظات الجمهورية يتم تعقيمها بشكل دوري وتطبيق نظام وقائي لاستقبال كافة العملاء والشباب الراغب في الاستفادة من خدمات الجهاز المالية أو غير المالية.
 
وأشارت إلى أهمية استعانة أصحاب المشروعات بالدليل الاسترشادي الذي أصدره الجهاز، بهدف العمل على وقاية العمالة بالمشروعات الصغيرة من فيروس كورونا.
 
ونوهت إلى أن الدليل يشتمل على برامج وقائية متنوعة تصلح لكافة قطاعات المشروعات الصغيرة وتبعاً لطبيعة كل مشروع ووسائل الوقاية المناسبة له (صناعي/ زراعي /تجاري)، وذلك بهدف مساعدة أصحاب المشروعات على تطبيق هذه الإجراءات واستخدام هذه الوسائل الوقائية في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره داخل مشروعاتهم.
 
وأضافت أنه تتضمن هذه البرامج كافة الوسائل الوقائية لحماية العاملين في هذه المشروعات من انتقال العدوى وانتشارها. 
 
وبينت وزيرة الصناعة أن هذه البرامج الوقائية متاحة لكافة أصحاب المشروعات الصغيرة على موقع الجهاز www.msmeda.org.eg.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title