• الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة يشدد على تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية

وزير الزراعة يشدد على تقديم الخدمات البيطرية للثروة الحيوانية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 29 مايو 2020 - 17:15

  • أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الدور الرئيسى لهيئة الخدمات البيطرية هو الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية والترقيم، وتقديم كل الرعاية والمتابعة والتحصينات.
     
    وشدد على عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بضرورة قيام الهيئة ومديريات الطب البيطري في المحافظات بالاهتمام بالتلقيح الاصطناعي كهدف رئيسى تسعى إليه الدولة من أجل تحسين السلالات الوراثية.
     
    وطالب القصير أيضًا بتجهيز الوحدات البيطرية بالمعدات اللازمة لذلك، والتنسيق مع مراكز التقليح وتدريب الأطباء البيطريين على ذلك بالمراكز التابعة للوزارة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم متابعة كل مديرية والتأكد من تنفيذها لهذه التكليفات.
     
    وزير الزراعة وجّه بضرورة استكمال الترقيم للرءوس ومتابعة الولادات والمذبوحات وفقًا للمعدلات حتى يتم تحديث الحصر بشكل دوري من أجل توفير البيانات الصحيحة والتي تساعد في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات من اللحوم والأمصال والرعاية ومراكز تجميع الألبان.
     
    كما شدد القصير على عدم ذبح الإناث والبتلو وأن تكون هناك متابعة جادة لذلك؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه تنفيذ هذه التكليفات وسوف تكون أساس تقييم واختيار القيادات.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title