القصير: إطلاق المنصة الزراعية الإلكترونية بالتعاون مع e-finance والبنك الزراعى قريباً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 10 يونيو 2020 - 09:56

 
قال السيد القصير وزير الزراعة، إن الوزارة بصدد إطلاق المنصة الزراعية الإلكترونية قريبا بالتعاون مع شركة e-finance والبنك الزراعى وبعض الجهات، وذلك بعد دراسة استغرقت اكثر من 6 اشهر لوضع آليات المنصة الإلكترونية.
 
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم” على قناة ON E، أنه بالرغم من جائحة كورونا إلا أن القطاع الزراعى يشهد طفرة غير مسبوقة.
 
وكشف عن صعود مصر لتصبح الأولى عالميا فى تصدير الموالح متفوقة على اسبانيا التى تربعت على عرش صادرات الموالح لفترات طويلة حتى أصبحت تستورد الموالح المصرية حاليا.
 
وبحسب وزير الزراعة، فإن إجمالى الصادرات الزراعية المصرية خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجارى بلغت 3.2 مليون طن، مقارنة بنحو 5 ملايين طن إجمالى الصادرات طوال العام الماضي.
 
وتابع أن مصر تصدر 19% من إجمالى الإنتاج العالمى لزيتون المائدة، وكذلك يعتبر محصول البطاطس فى المرتبة الثانية من الصادرات المصرية بعد الموالح.
 
وكشف الوزير عن فتح 7 اسواق جديدة خلال الفترة الأخيرة أمام المنتجات المصرية سواء الموالح، التمور، البطاطس وخلافه، وهى البرازيل، الأرجنتين، نيوزيلندا، اوزبكستان، موريشيوس، الهند، استراليا واندونسيا.
 
وذكر وزير الزراعة أن الصادرات الزراعية المصرية تغزو 111 دولة حول العالم، منهم امريكا، الصين، روسيا، دول الاتحاد الاوروبي ودول الخليج.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title