• الرئيسية
  • أحدث الأخبار
  • «مدبولي» يبحث مع مسؤولي «شنايدر إليكتريك» التعاون في تحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الصحي

«مدبولي» يبحث مع مسؤولي «شنايدر إليكتريك» التعاون في تحلية مياه البحر ومعالجة الصرف الصحي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 14:11

اجتمع مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، مع مسؤلين بشركة «شنايدر إليكتريك»؛ لبحث فرص التعاون المشترك في مجالي تحلية مياه البحر والمعالجة الثلاثية للصرف الصحي.
 
وقال «مدبولي»، خلال الاجتماع: «لدينا خطة للسنوات الخمس المقبلة لإنتاج مليون م3 يوميًا من مياه البحر المحلاة لخدمة المدن الساحلية، ولدينا كذلك تصور واضح لأماكن هذه المحطات»، مشيرًا إلى رغبته في الاستفادة من خبرات الشركة الفرنسية العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي لسرعة تنفيذ هذه المحطة، وبجودة عالية.
 
وأكد في تصريحات على هامش الاجتماع، أن هناك تعاونًا بين الوزارة وشركة «شنايدر إليكتريك»، من خلال العمل على رفع كفاءة عدد من محطات الصرف الصحي القائمة، وتحويلها من محطات معالجة أولية أو ثنائية إلى محطات معالجة ثلاثية، خاصة في المحطات القائمة ببعض محافظات الصعيد.
 
ومن جانبه، قال العضو المنتدب لشمال إفريقيا والمشرق العربي بشركة «شنايدر إليكتريك»، وليد شتا، إن حجم الأعمال في مجال البنية التحتية في مصر الآن كبير جدًا، متابعًا: «الشركة تتابع هذا الإنجاز؛ ولذا قرر رئيس مجلس إدارة الشركة زيارة مصر قبل أيام للعمل على زيادة الاستثمارات».
 
واستطرد: «الزيارة التي شهدت لقاء بين رئيس الشركة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان هناك 3 محاور للنقاشات، أولها التعاون في مجال المدن الذكية، حيث إن للشركة خبرة في هذا القطاع، وقد قمنا بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، وثانيها الشبكات الذكية في توزيع الكهرباء، وثالثها تحلية المياه، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف».

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title