قريباً .. افتتاح رسمى لمعمل المصرية للتكرير

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 11 مارس 2020 - 10:01

 
قال مسئول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول انه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية للافتتاح الرسمى لمعمل المصرية للتكرير فى مسطرد.
وأضاف المسئول ان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى سوف يقوم بافتتاح رسمى للمعمل خلال أيام حيث يتواجد المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أشرف الشامي نائب رئيس الهيئة للتكرير، والمهندس أيمن عمارة نائب رئيس الهيئة للمشروعات، والمهندس جمال فتحي نائب رئيس الهيئة للسلامة والصحة المهنية يوميا فى المعمل للتأكد كافة التفاضيل المتعلقة بالمعمل قبل الافتتاح الرسمى له.
يذكر أن مشروع المصرية للتكرير سيساهم في تعزيز الأداء البيئي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر، من خلال منع انبعاث 186 ألف طن من ثاني أكسيد الكبريت إلى هواء القاهرة، إضافة إلى خفض ما يتراوح بين 30 إلى 40% من واردات المنتجات البترولية في الوقت الحالي، وجميع الوحدات تعمل الآن بصورة مستقرة وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 70 إلى 100% اعتبارًا من 9 سبتمبر.
كانت القلعة قد أعلنت التشغيل التجاري لمشروع المصرية للتكرير، ويقوم بتوريد منتجاته للهيئة المصرية العامة للبترول، والمشروع يقوم ببيع الفحم البترولي الناتج عن التكرير إلى شركات الأسمنت.
يشار إلى أن مشروع المصرية للتكرير مقام على مساحة 330 ألف متر2 باستثمارات تبلغ 4.3 مليار دولار وستغطي بما يعادل من 30% إلى 50% من واردات مصر من المنتجات البترولية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title