مدينة مصر

إعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ الأربعاء المقبل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 أغسطس 2020 - 08:36

  • أسواق نيوز
  • نتظر إعلان نتائج انتخابات مجلس الشيوخ، التي جرت الأسبوع الماضي على 200 مقعد من 300 يضمها المجلس، يوم الأربعاء المقبل. ومن المقرر أن يعود الناخبون إلى صناديق الاقتراع في 8-9 سبتمبر من أجل التصويت في حالة الإعادة.
     
    يعود اليوم أعضاء مجلس النواب لعقد جلسات عامة اليوم بعد توقف استمر لمدة ثلاثة أسابيع، وفي انتظارهم ثلاثة أيام من الجلسات المزدحمة. ومن بين مشروعات القوانين المطروحة للمناقشة هذا الأسبوع:
     
    مد العمل بالقانون المؤقت للتصالح في مخالفات البناء لمدة ستة أشهر، والذي من المقرر أن ينتهي في 30 سبتمبر.
    مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، الذي يمهد الطريق لإنشاء منصة إلكترونية جديدة لتقديم إقرارات ضرائب الدخل والقيمة المضافة والدمغة والعقارات.
    تعديلات على قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، تنص على ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع للشركة عن 20 مليون جنيه و5 ملايين جنيه في حالة الشركات الممولة للمشروعات متناهية الصغر.
    مشروع قانون لتبسيط عملية القيد في السجل التجاري، وهو ما من شأنه دمج السجلات التجارية والصناعية والمستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء التجاريين في سجل واحد.
    تعديلات على قانون حماية الملكية الفكرية لخفض رسوم قيد براءات الاختراع لمن تقل أعمارهم عن 21 عاما.
    تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية لحماية هوية ضحايا التحرش والاغتصاب.
    تعديلات على قانون الكهرباء تقرر تغليظ العقوبات على العاملين بالكهرباء الذين يوصلون التيار بما يخالف القانون أو يمتنعون عمدا عن تقديم الخدمات.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title