البنك الزراعى المصرى

إيرادات السياحة المصرية تتراجع لـ9.8 مليار دولار خلال 2019- 2020

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 10:40

 
 تراجعت إيرادات السياحة المصرية خلال العام المالي الماضي بنسبة 21.6 بالمائة، على أساس سنوي، متأثرة بالتداعيات السلبية لفيروس كورونا.
 
وأوضحت تقرير للمركزي - عن أداء ميزان المدفوعات- أن إيرادات السياحية (متحصلات السفر) سجلت نحو 9.85 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، مقابل نحو 12.57 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.
 
يشار أن إيرادات السياحة المصرية خلال العام المالي (2018-2019) كان يعد أعلى مستوى لها تاريخياً بتسجيلها نحو 12.57 مليار دولار.
 
ولكن جاءت التداعيات السلبية لفيروس كورونا بدءا من النصف الثاني من العام المالي الماضي، في التأثر السلبي على إيرادات مصر من السياحة والتي كانت تشير التوقعات أن تسمتر في تسجيل المستويات التاريخية.
 
فقد توقعت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، خلال يناير الماضي، أن تقفز إيرادات السياحة في مصر إلى 29.7 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 13 بالمائة.
 
وقالت دانييل كورتيس، في تقرير لمعرض سوق السفر العربي 2020، صادر في يناير، إن مصر تعد سوق خارجي رئيسي لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث استقبلت 1.84 مليون زائر عام 2019، ومن المتوقع أن تحقق نمواً ملحوظاً ليصل إجمالي عدد الزوار القادمين إليها من الخليج إلى 2.64 مليون زائر بقدوم 2024.  
 
كما توقع تقرير آخر لمجموعة المالية هيرميس القابضة، صادر في يناير، أن تتجاوز إيرادات السياحة المصرية حاجز الـ 20 مليار دولار سنوياً، في الـ 5 سنوات المقبلة.
 
وأرجعت المجموعة المالية، توقعاتها للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر نحو استعادة مكانتها السياحة العالمية واستراتيجية الإصلاح التي تطبقها وزارة السياحة منذ 2018، والتي أسهمت بشكل كبير في تعافي قطاع السياحة المصري بجانب عودة الأمن والاستقرار بشكل ملحوظ.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك القاهرة
image title here

Some title