مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياسة
  • وزيرا خارجية مصر والبحرين يبحثان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

وزيرا خارجية مصر والبحرين يبحثان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 10:41

 
 استقبل  سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الاثنين، نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.
 
وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري استهلَّ اللقاء بإعادة التأكيد على موقف مصر الداعم للأشقاء في البحرين ولأمن واستقرار الخليج العربي.
 
وأضاف في بيان للخارجية المصرية، أن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مع التأكيد على حرص مصر على تعزيزها في مختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وبما يُلبي تطلعات الشعبين الشقيقين.   
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن الوزيرين تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر إزاء الملفات الإقليمية والدولية، وما تشهده من أحداث متسارعة تتطلب تضافر الجهود والتنسيق الحثيث بين البلدين.
 
وعكست المُباحثات بين الوزيرين توافق وجهات النظر إزاء مُجمل القضايا محل الاهتمام المشترك، بحسب الخارجية المصرية.
 
ونوهت الخارجية المصرية، بأن اللقاء تطرق إلى واقعة قيام دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية باستيقاف زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني، حيث تم التأكيد على أن مثل هذه التصرفات تتعارض مع الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بقانون البحار الدولي. 
 
واختتم حافظ تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية البحريني أكد، من جانبه، على دعم البحرين لكافة مُقتضيات الأمن القومي المصري، وعلى تقدير بلاده للدور المصري الداعم للاستقرار في المنطقة، مثنيًا على وتيرة التنسيق المتواصل والتشاور المستمر بين البلدين في إطار وحدة المصير المشترك الذي يجمع بينهما.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title