خبيرة :إدراج العديد من أسهم البورصات العربية ضمن مؤشر Msci يسهم في زيادة التدفقات الاجنبية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 02 ديسمبر 2020 - 11:07

  • طه نبيل
  • شهدت الأسواق الخليجية  ( سوق أبوظبي ، الكويت - السعوديه ،قطر ) ادراج اسمها في مؤشر ام اس سي آي للأسواق الناشئة وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 30 نوفمبر والذي شهد يوم التفعيل بعد المراجعة التي تمت يوم 10 نوفمبر. 
     
    ويحتوي مؤشر ام اس سي آي على 27 دولة حول العالم تمثل  الجزء الأكبر منها الصين ب 33 % ،الأسواق العربية المنضمة لهذا المؤشر هي السعودية والإمارات وقطر ومصر والكويت التي لحقت مؤخرا إلى المؤشر وتحويلها من سوق مبتدئ إلى ناشئ. 
     
    من جانبها قالت أسماء أحمد خبيرة أسواق المال ، إن إدراج بعض الأسهم بالمؤشر يعود  بالإيجاب على هذه الأسواق لأنه يدفع بزيادة معدلات السيولة في هذه البورصات. 
     
    وأوضحت أن الأسهم المدرجة بالسوق السعودي هو سليمان الحبيب ،ومن سوق الإمارات هو مصرف أبوظبي الإسلامي ،بورصة قطر انضمت شركة ناقلات  ، بورصة الكويت التي ارتقت بأكملها من سوق مبتدئ إلى ناشئ تم إدراج 7 شركات هي بنك الكويت الوطني ، بنك التمويل الكويتي، زين، بنك بوبيان، شركة اجيلتي، شركة مباني
     
    وأضافت أن  سوق الكويت هذه أول مرة يتم إدراج أسهمه في مؤشر ام اس سي أي أن جميع هذه الأسهم من السوق الأول يجمع بينها أن هذه الأسهم الاثقل وزنا والأكثر دورانا و الأغزر بالسيولة وقد ادي هذا الادراج  إلى تجاوز السيولة 929 مليون دينار 
     
    وأشارت إلي أن إدراج هذه الأسهم يسهم في زيادة التدفقات النقدية إلى هذه الشركات المنضمة.

    أسماء أحمد خبيرة أسواق المال


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title