• الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبيرة أسواق تحلل أداء مؤشرات البورصة...وتتوقع استمرار ارتفاع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة

خبيرة أسواق تحلل أداء مؤشرات البورصة...وتتوقع استمرار ارتفاع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 03 ديسمبر 2020 - 16:59

  • طه نبيل
  • اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على تراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 11015 نقطة.
     
    وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة مكاسب 1.2 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى  مستوى 642.945 مليار جنيه، وسط توجه شرائي للمستثمرين المصريين والعرب.
     
     
     
    وبلغ إجمالى قيمة التداول نحو 1.6 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 386 مليون ورقة منفذة على 41 ألف عملية.
     
    وتم التداول على 181 سهم، ارتفع منهم نحو 67 سهم، وانخفض نحو 78 سهم، ولم تتغير مستويات 34 سهم.
     
    من جانبها قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، أن جلسة نهاية الأسبوع بالبورصة المصرية شهدت تباين في أداء المؤشرات  حيث أنهى المؤشر Egx 30 تعاملات جلسة نهاية الأسبوع دون تغير منذ بداية الأسبوع ويتحرك المؤشر في نطاق عرضي فكلما اقترب من 11000 نقطة عاود الانخفاض منها الي دونها بسبب اخبار سلبية على بعض أسهم الاغذية والمشروبات وبسبب عدم اهتمام المؤسسات سواء المحلية او الاجنبية لتكوين مراكز شرائية في الأسهم القيادية 
     
     
    وأضافت خبير’ أسواق المال ،إن المؤشر egx70 فادائه أكثر إيجابية فقد ارتفع بنسبة 4% خلال جلسات الأسبوع وصولا لمستوى 2025 نقطة  كما ارتفع المؤشر 100 بنسبة مقاربة ووصل لأعلى نقطة لة وهي 3000 نقطة خلال جلسات الأسبوع .
     
    وأوضحت رمسيس ، أن هذا الأسبوع يعد أسبوع نهاية شهر وبداية شهر، فشهر نوفمبر كان من الأشهر التي ارتفعت فيها قيم التداول حيث ارتفع التداول الى 57 مليار خلال الشهر وعوض رأس المال السوقي أكثر من 31 مليار جنية من 91 مليار التي حققها خسائر من أول العام .
     
    وأشارت إلى تفوق المؤشرات الفرعية على المؤشر الرئيسي حيث ارتفعت المؤشرات الفرعية بنسبة 9% خلال الشهر فيما ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 4% فقط  ومن الملاحظ اهتمام الأفراد والعرب بتكوين مراكز شرائية في العديد من الأسهم المتواجدة في القطاعات النشطة والعقارات والخدمات المالية مما أعطى المؤشر 70 فرصة للتحرك خارج النطاقات العرضية المعهودة .
    ولفتت ، إلى ظهور الأجانب في بعض الجلسات كداعم الشراء على استحياء متوقعة استمرار ارتفاعات المؤشرات الفرعية بطريقة اوضح  وأن يكون هناك تراجع في قيم تداول الأجانب بسبب اعياد الميلاد .
     
    وأوضحت، أنه عند قرب تعميم لقاح كورونا ستتغير الاوضاع وتنطلق المؤشرات نحو نقاط قياسية مدعومة برغبة المؤسسات المحلية والأفراد المصريين على تكوين مراكز شرائية مدعومة باخبار اقتصادية جيدة وتفاؤل في أوساط الاستثمار متفاعلا مع انطلاق مؤشرات الأسواق العالمية نحو الارتفاع .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title