البنك الزراعى المصرى

كورونا يضرب موسم الكريسماس

الاثنين 28 ديسمبر 2020 - 09:17

 
 أدت الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، وحالات الإغلاق في أوروبا، إلى تراجع معدل السياحة الواردة إلى مصر خلال فترة أعياد الكريسماس، وتراجع معدل الإشغالات الفندقية بنسبة 80% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب مسؤولي غرفة السياحة المصرية.  
 
وتراجعت الإشغالات الفندقية خلال ديسمبر الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتسجل في القاهرة 15% و20% في فنادق الجيزة، و8% في الأقصر وأسوان، ومن 15 إلى 20% في شرم الشيخ والغردقة، بحسب مسؤولي الغرف السياحية.
 
وأرجع مسؤولون  تراجع الإشغالات بسبب جائحة كورونا، وتوقف العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر عن إرسال سائحيها، بسبب بدء الموجة الثانية، وارتفاع نسب الإصابات بالعديد من دول أوروبا.
 
وارتفع إجمالي إصابات كورونا حول العالم إلى 80.4 مليون حالة، فيما قفزت الوفيات إلى 1.76 مليون شخص.  
 
وقال علي غنيم عضو غرفة السياحة المصرية، إن الوضع الحالي كارثي على السياحة المصرية والعالم أجمع، فهناك تخوف من كورونا خاصة من الموجة الثانية، وبالتالي فلم يقم أي من الوكلاء بإرسال أفواج لأي دول تخوفاً من كورونا.
 
وأكد غنيم أن نسب الإشغالات الفندقية في الأقصر وأسوان لا تتعدى الـ8%، مشيراً إلى أنه تم إلغاء كافة مظاهر الاحتفال امتثالاً لإرشادات وزارة الصحة والسياحة بمنع التجمعات تخوفاً من تزايد انتشار فيروس كورونا.
 
وسجلت أعداد السياح الوافدين إلى مصر انخفاضاً بنسبة 62.3% على أساس سنوي خلال النصف الأول من 2020، بحسب تقرير لمنظمة السياحة العالمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك القاهرة
image title here

Some title