البنك الزراعى المصرى
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيات تخصيص ترددات جديدة لشركات المحمول

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقيات تخصيص ترددات جديدة لشركات المحمول

الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 15:02

 
 
شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات اليوم الأربعاء مراسم توقيع اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة التي حصلت عليها شركات المحمول الثلاث المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات مصر مؤخرًا من جهاز تنظيم الاتصالات.
 
وقال طلعت إن الاتفاقات الثلاث تعد خطوة علي طريق دعم البنية المعلوماتية في مصر ، معتبرا أن قطاع الاتصالات لعب دورا محوريا خلال العام الحالي اثناء جائحة كورونا.
 
وأوضح أن الاتفاقات جاءت نتاج تعاون مثمر استغرق عدة شهور بين شركات المحمول وجهاز تنظيم الاتصالات وجهات الدولة المسئولة عن إخلاء الترددات، مؤكدا أن الوزارة بدأت منذ مطلع العام الماضي خطط لدعم البنية التحتية حيث استثمرت الحكومة قرابة 30 مليار جنيه للنهوض بشبكة الاتصالات في مصر .
 
واضاف أن البنية المعلوماتية بعد التطوير استطاعت تحمل الأعباء المتزايدة علي خدمات الاتصالات من قبل المستخدمين خلال ذروة الجائحة، لافتا إلى أن شركات المحمول رفعت مبدأ العمل التطوعي التشاركي لسد احتياجات المستهلكين خلال المرحلة الماضية.
 
يشار إلي ان مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات اعتمد خلال نوفمبر الماضي النتائج النهائية لعملية طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة بعرض 2×40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية الـTDD للشركات المرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول في مصر.
 
جاء اعتماد المجلس كنتيجة لعمليات الطرح التي تمت في شهر أكتوبر 2020 على مرحلتين؛ المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الـTDD فازت به شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة مقدارها 540 مليون دولار.
 
أما النطاق الثاني في نفس المرحلة 2×10 ميجاهرتز بتقنية الــTDD فقد فازت به الشركة المصرية للاتصالات بقيمة مقدارها 305 ملايين دولار.
 
والمرحلة الثانية – تقدمت لها الشركتان الأخرتان للنطاق الترددي المتبقي بعرض 2×10 ميجاهرتز بتقنية TDD وفازت به شركة اتصالات مصر بقيمة مقدارها 325 مليون دولار.
 
وبذلك يكون إجمالي قيمة عملية الطرح مبلغ وقدره 1.170 مليار دولار لكامل النطاقات (240 x ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600).

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك القاهرة
image title here

Some title