البنك الزراعى المصرى
  • الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة تطلق منصة لتسويق منتجات صغار المزارعين بالريف إلكترونياً 

الزراعة تطلق منصة لتسويق منتجات صغار المزارعين بالريف إلكترونياً 

الاثنين 11 يناير 2021 - 16:02

 

 
 أطلق مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري (برايم)، منصة تسويق منتجات صغار المزارعين في الريف المصري على الإنترنت (شاري).

وقال محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إنه تم تنفيذ التطبيق بالتعاون بين مشروع برايم والممول من صندوق التنمية الزراعية (إيفاد) ومركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة بمركز البحوث الزراعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن المشروع يهدف لدعم صغار المزارعين وتحسين دخولهم، عن طريق تحسين قدرتهم التسويقية لمنتجاتهم، وفي هذا الإطار قام المشروع بتأسيس عدد من اللجان التسويقية تجاوز عددها 238 لجنة، وكذلك تطوير وتأسيس عدد من الجمعيات المعنية بتطوير المنظومة الزراعية وتجاوز عددها 200 جميعة.

وأكد مدير مشروع "برايم" أن المشروع عمل على تحسين القدرات التسويقية لهم، والتدريب ورفع القدرات، وإبرام عقود بين المزارعين والشركات الكبرى، وإنشاء روابط بين المزارعين من خلال هيكل رسمي للمناقشة مع كبار التجار والمصدرين، ما يساعدهم على بيع منتجاتهم بشكل أكبر.

واوضح أنه حتى الآن تجاوزت التعاقدات التي تم تنفيذها 150 تعاقداً بين المستفيدين وصغار المزارعين.

وأشار القرش إلى أن المشروع يقوم بدعم مبادرات متعددة منها "ازرع صح" ودعم صغار المزارعين، ومنصة تسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين (شاري).

كما نوه بأن مبادرة "ازرع صح" نقلت التوصيات الفنية للمزارعين، وقد وصل معدل التفاعل خلال آخر شهر إلى أكثر من ربع مليون تفاعل، بما يثبت دور الحملة في التوعية بالأساليب الزراعية والإنتاجية والتسويقية الحديثة.

من جانبه، قال محمد الغزالي مدير مكتب صندوق التنمية الزراعية (إيفاد) التابع للأمم المتحدة بالقاهرة، إن الصندوق نفذ عدداً من المشروعات في مصر في الفترة الأخيرة، وتجاوزت هذه المشروعات 13 مشروعاً، ساهمت في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي.

وأوضح أن من بين المشروعات التي مولها الصندوق مشروع "أوفيدو" لتطوير الري الحقلي، ومشروع تعزيز الموائمة في المناطق القاحلة، ومشروع الاستثمارات الزراعية (سيل)، إضافة إلى مشروع (برايم)، والذي استطاع أن يحدث نقلة نوعية في تحسين دخول المزارعين من خلال تحسين قدراتهم التسويقية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك القاهرة
image title here

Some title