• الرئيسية
  • استثمار
  • «إينوك» الإماراتية و«الدريس» السعودية تنضمان للمنافسة على «الوطنية للبترول»

«إينوك» الإماراتية و«الدريس» السعودية تنضمان للمنافسة على «الوطنية للبترول»

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 12 يناير 2021 - 11:29

 

 
اشتعلت المنافسة بين عدد من الشركات البترولية الإقليمية والمحلية للاستحواذ على شركة الوطنية للبترول التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

وقالت مصادر قريبة الصلة من المفاوضات، إن مجموعة اينوك الإماراتية المعروفة بشركة بترول الإمارات الوطنية والمملوكة لحكومة دبى قد دخلت ضمن الشركات الراغبة فى الاستحواذ على مجموعة وطنية للبترول.

وأضافت المصادر، أن شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات السعودية أبدت أيضاً اهتمامها بالصفقة فى إطار المناقشات التى جرت مع عدد من المستثمرين خلال المرحلة الماضية.

وكانت مصادر قد ذكرت فى وقت سابق، أن شركة بترول أبوظبى الوطنية «أدنوك» المملوكة لحكومة أبوظبى وشركة «طاقة عربية» التابعة للقلعة المصرية،  تتنافسان على شراء «وطنية للبترول».

وذكرت المصادر، أنه من المقرر الاستقرار على إحدى الشركات خلال الشهر الحالى لبدء عمليات الفحص النافى للجهالة.

وأشارت إلى أن جميع أوجه الاستثمار متاحة فى مجموعة وطنية للبترول، سواء بيع حصة من الشركة أو بيعها كلها بشكل كامل الأمر الذى سيحدده المستثمر المحتمل، وتوقعت المصادر أنه قد يجرى تنفيذ الصفقة خلال النصف الأول من عام 2021.

وقالت المصادر، إن قطاع البترول من القطاعات الاقتصادية الجاذبة للمستثمرين فى الوقت الحالى، خاصة مع تطبيق برنامج اصلاح اقتصادى اعتمد على تحرير أسعار الطاقة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title