البنك الافريقى العربى الدولى

بنك مصر: 45 مليار جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:39

  • طه نبيل
  • كشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت نحو 45 مليار جنيه .

    وأكد المغربي، أن البنك يسعى دائمًا لزيادة حجم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي وصلت إلى مايقارب 23% من حجم المحفظة الائتمانية وذلك تماشياً مع توجهات الدولة، لما لهذا القطاع من أهمية بالغة التأثير على الاقتصاد القومي وضرورة إدراج الشباب والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة؛ الأمر الذي ينعكس على الحد من البطالة، وزيادة نمو الدخل للفرد الواحد أو الأسرة شاملة، والذي من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية المجتمعية وتغطية متطلبات السوق المحلي.

    وكان بنك مصر قد وقع أمس اتفاقية تمويل بقيمة 425 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبي، تمثل الشريحة الأولى من القرض البالغ قيمته الإجمالية 750 مليون يورو.

    وكان البنك قد حصل على الموافقات الخاصة بالقرض في أكتوبر الماضي؛ بغرض إعادة ضخه لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

    يذكر أن حجم محفظة تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك قد وصل إلى 23.51% من حجم محفظة البنك الائتمانية، قبل نهاية الفترة الزمنية المقررة من البنك المركزي والمحدد بمطلع عام 2020 الماضي.

     

    وكان البنك قد طرح القرض الرقمي للمشروعات الصغيرة اكسبريس، وهو أول منتج إقراض رقمي في مصر، يتم إتمام كافة مراحله عبر الموقع الإلكتروني للبنك، خلال 5 أيام من تقديم طلب العميل. 

    التعليقات

    البنك الزراعى المصرى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title