البنك الافريقى العربى الدولى

مصر للألومنيوم: 13 مليار جنيه تكلفة تطوير الشركة التقديرية وليست النهائية

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:16

 

 
 قالت شركة مصر للألومنيوم، إن تكلفة تطوير الشركة تقديرية بلغت 13 مليار جنيه، ولم يتم تحديد التكاليف النهائية.

 

 
وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، رداً على ما تم نشره تحت عنوان "تطوير مصر للألومنيوم بقيمة 13 مليار جنيه"، أن الدراسة الفنية والتسويقية لمشروع الخط السابع، والتي بدأت شركة بيكتل الأمريكية في إعدادها، من المتوقع أن تستغرق قرابة الـ8 أشهر على الأقل.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم عقد جلسة فض المظاريف لمشرع خط إنتاج جنوط السيارات، وتقدمت 6 شركات، وتدرس لجنة مختصة حالياً هذه العروض.

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، أمس، أن مشروع تطوير شركة "مصر للألومنيوم"، وتحسين اقتصاديات التشغيل بها، يتضمن إحلال الجزء الأكبر من الخلايا القديمة على مرحلتين بتكلفة تقديرية نحو 13 مليار جنيه، مع إدخال تكنولوجيا جديدة أقل استخداماً للطاقة الكهربائية (التي تمثل نحو 40 بالمائة من تكلفة الإنتاج)، وذلك بطاقة إنتاجية 250 ألف طن.

وحققت شركة مصر للألومنيوم، خسارة بلغت 150.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية سبتمبر 2020، مقابل 277.8 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام المالي المقارن.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي، إيرادات بلغت 2.18 مليار جنيه، مقابل 1.89 مليار جنيه إيرادات في الربع المقارن من العام المالي الماضي.  

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
بنك القاهرة
image title here

Some title