البنك الافريقى العربى الدولى
  • الرئيسية
  • سيارات
  • بريتش بتروليوم»: محطات شحن السيارات الكهربائية لم تدر ربحاً بعد

بريتش بتروليوم»: محطات شحن السيارات الكهربائية لم تدر ربحاً بعد

الأربعاء 03 فبراير 2021 - 16:21

 

 
 
لم يحقق عملاق الطاقة البريطانى بريتش بتروليوم أرباحاً بعد من محطات شحن السيارات الكهربائية التابعة له، لكنه يتوقع تغير هذا الأمر مع طرح المزيد من السيارات الكهربائية فى السوق، بحسب ما نقلته وكالة أنباء «بلومبرج».

وفى قمة منظمة أبحاث التمويل «بلومبرج إن.إي.إف»، قال كريستيان جيراردو، مدير عمليات التحويل الكهربائى لدى «بريتيش بتروليوم»: «لن أقول إننا نحقق أرباحاً فى جميع الأمور هناك».

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من جنى الأموال من خلال توصيل الطاقة من خلال شراكاتها المتعلقة بالسيارات الكهربائية، مضيفاً: «فيما يتعلق بالطاقة، ستجدنا فى الجانب الأسود بشكل أكثر من الأحمر».

وأفاد جيراردو بأن «بريتش بتروليوم» قامت بتركيب ما يقرب من 10 آلاف محطة شحن حتى الآن وحددت هدفاً يتمثل فى إنشاء 70 ألف محطة شحن بحلول عام 2030، مع تسجيل جهود توسع كبيرة فى أوروبا والصين.

جدير بالذكر أن العملاق البريطانى يضيف عمليات شحن السيارات الكهربائية إلى مجموعة من خدمات الطاقة التى يقدمها، حيث تسعى شركة البترول الكبرى إلى تقديم أعمال تتجاوز أعمالها التقليدية فى مجال البترول والغاز.

وفى عام 2018، اشترت شركة «بريتش بتروليوم» شركة «تشارج ماستر» «Chargemaster»، وهى أكبر شركة لشحن السيارات الكهربائية فى المملكة المتحدة فى ذلك الوقت، كما اتخذت شركة البترول خطوة لتجهيز البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات فى الصين من خلال إنشاء مشروع مشترك مع شركة «ديدى تشوكسينج» «Didi Chuxing» لتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكترونى وتطبيقات الهواتف المحمولة الذكية.

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

 البنك المصري الخليجي
بنك القاهرة
image title here

Some title