البنك الافريقى العربى الدولى
  • الرئيسية
  • نماء
  • «الزراعة» تعلن عن حجم صادرات الدواجن والكتاكيت والبيض 

«الزراعة» تعلن عن حجم صادرات الدواجن والكتاكيت والبيض 

الأربعاء 03 فبراير 2021 - 16:25

 

 
 
  

تلقي السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، التقرير الذي أعده، طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، عن إجمالي ما تم تصديره من الدواجن والكتاكيت وبيض المائدة والتفريخ، بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية في شهر يونيو الماضي اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

 وقال القصير إن التصدير يتم إلى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا حوالي 909 أطنان دواجن ومشتقاتها، 32 ألف كتكوت، 3.6 مليون بيضة مائدة، 119 ألف بيضة تفريخ .

وأضاف القصير أن ذلك يأتي في إطار دعم وزارة الزراعة للنهوض بصناعة الدواجن، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، ما ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة ووجود فائض للتصدير.

 

 
 وأشار وزير الزراعة إلى أنه لأول مرة يكون لدينا حصرًا لمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية، بالاضافة إلى طرح أراضي استثمارية جديدة لمشروعات الدواجن في المناطق الصحراوية، تؤدي إلى زيادة الإنتاج، كما أن الوزارة تسعى لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن، تسهم في دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي، واستعادة ريادة مصر في مجال تصدير الدواجن بعد أكثر من 16 عاما.

 

 
لم يحقق عملاق الطاقة البريطانى بريتش بتروليوم أرباحاً بعد من محطات شحن السيارات الكهربائية التابعة له، لكنه يتوقع تغير هذا الأمر مع طرح المزيد من السيارات الكهربائية فى السوق، بحسب ما نقلته وكالة أنباء «بلومبرج».

وفى قمة منظمة أبحاث التمويل «بلومبرج إن.إي.إف»، قال كريستيان جيراردو، مدير عمليات التحويل الكهربائى لدى «بريتيش بتروليوم»: «لن أقول إننا نحقق أرباحاً فى جميع الأمور هناك».

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من جنى الأموال من خلال توصيل الطاقة من خلال شراكاتها المتعلقة بالسيارات الكهربائية، مضيفاً: «فيما يتعلق بالطاقة، ستجدنا فى الجانب الأسود بشكل أكثر من الأحمر».

وأفاد جيراردو بأن «بريتش بتروليوم» قامت بتركيب ما يقرب من 10 آلاف محطة شحن حتى الآن وحددت هدفاً يتمثل فى إنشاء 70 ألف محطة شحن بحلول عام 2030، مع تسجيل جهود توسع كبيرة فى أوروبا والصين.

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

 البنك المصري الخليجي
غاز مصر
image title here

Some title