مدينة مصر

صادرات الأثاث للدول الأفريقية ترتفع لـ9 ملايين دولار خلال 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 17:41

 قالت نهى نهاد المديرة التنفيذية للمجلس التصديري للأثاث في مصر، إن صادرات القطاع للدول الأفريقية شهدت ارتفاعاً خلال 2020، حيث سجلت نحو 9 ملايين دولار، مقابل 8 ملايين دولار خلال عام 2019، بنمو بلغت نسبته 12.5%.

وأوضحت نهاد خلال الندوة الإلكترونية التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء، بشأن تطورات اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، أن أكبر الأسواق الأفريقية التي تستحوذ على نسبة كبيرة من صادرات القطاع "كينيا ونيجيريا"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

وأكدت أن تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، سوف يساهم في زيادة حجم وقيم الصادرات لتلك الأسواق، خاصة في ظل التوجه الحكومي نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية، منوهة بضرورة أن يرتبط ذلك بوجود إعفاءات وتسهيلات لمنتجات الأثاث المصدرة.

وعن خطة المجلس خلال الفترة المقبلة، أشارت إلى أنه جاري الإعداد حاليا لعقد لقاءات ثنائية بين شركات الأثاث المصرية، وعدد من المشتريين من دول مختلفة ومنها دول عربية وأفريقية يأتي على رأسها "السعودية والإمارات وكينيا".

وذكرت أن هناك العديد من الدول التي يسعى المجلس لزيادة الصادرات لها في ظل وجود فرص كبيرة أمام منتجات القطاع وتتمثل في"سلطنه عمان، السعودية، العراق، السودان، كينيا، نيجيريا، كازاخستان، أوزبكستان، تنزانيا، المغرب، الكويت، البحرين، الأردن، لبنان، اليونان، الإمارات، قبرص، بريطانيا، إيطاليا، غانا، أوغندا، أمريكا، كندا".  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title