مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets يجيب هل حقاَ الارتفاع الهائل في البتكوين هو قصة مؤقتة اختلقتها جائحة كورونا ام لا؟

الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets يجيب هل حقاَ الارتفاع الهائل في البتكوين هو قصة مؤقتة اختلقتها جائحة كورونا ام لا؟

بنك مصر الشهادة الدولارية

طلال العجمي الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets

الاثنين 01 مارس 2021 - 16:31

  • طه نبيل
  • قال طلال العجمي الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets ، أنه وفقاَ ل  فإن رواج العملات الرقمية البتكوين هو قصة تحول مالي لصيقة بحقبة كورونا موضحاً أن JP Morgan تتوقع ان تصل البتكوين إلى 146 ألف دولار بينما تتنافس مع الذهب كأداة تحوط في ظل الجائحة وفي استطلاع ل Deutsche Bank يرى أن البتكوين هي الفقاعة الأكثر تطرفاَ في الأسواق المالية لافتا إلى أن محللو JP Morgan   يروا أن العملات المشفرة لها فوائد تنويع مشكوك فيها رغم ارتفاعها بلإضافة إلى أنها أفقر وسيلة تحوط ضد الانخفاضات الكبيرة في أسعار الأسهم وهناك شركات كبيرة مثل apple  و google  أبدت اهتماماَ متزايداَ بالخدمات المالية مؤخراّ.

     

    تغييرات البيتكوين

    وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets  ، أن البيتكوين تشهد ارتفاعًا كبيرًا في هذا العام ، حيث لامست ارتفاعات قياسية جديدة بانتظام. وتجاوزات قيمتها السوقية 1 تريليون دولار لأول مرة الأسبوع  الماضي ، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة 94% منذ بداية العام موضحا أن المستثمرون يعتقدون أن البيتكوين نظرًا لوجود سقف نظري له على عدد عملات البيتكوين التي يمكن تعدينها (21) مليوناً ، فإن العملة المشفرة ستكتسب قيمة متزايدة في وقت تطبع فيه البنوك المركزية أموالاً أكثر من أي وقت مضى للسيطرة على الاقتصاد. ومع تزايد الاهتمام بالبيتكوين و العملات المشفرة الأخرى ، تسعى البنوك المركزية لانتاج عملات رقمية مشفرة لتلحق عجلة البتكوين ، ويدرس أكثر من 80 % كيفية إطلاق إصدارات رقمية من عملاتهم.

     

    استثمار تسلا في البيتكوين

    ولفت إلى أن شركة تيسلا قد حققت  أرباحا تصل إلى 1  مليار دولار من استثماراتها في البيتكوين ، وفقا لتقديرات المحللين حيث قال آيفز إن الشركة " في طريقها لتحقيق المزيد من استثماراتها في البيتكوين وكشفت Tesla  في تقرير أصدرته لجنة الأوراق المالية و البورصة أنها اشترت بقيمة 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title