البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • بنوك وتأمين
  • يحيى أبو الفتوح: 115 مليار دولار حجم تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف

يحيى أبو الفتوح: 115 مليار دولار حجم تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري , النقد الأجنبي

الاثنين 08 مارس 2021 - 10:19

  • طه نبيل
  • كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، عن أن حجم تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي المصري وصل إلى 115 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتى الفترة الراهنة.

     

     

    وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن قرار تحرير سعر الصرف قضى تمامًا على ما يعرف بالسوق الموازية أو السوق السوداء، مشيرًا إلى أن تعويم الجنيه وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

     

    وأشار إلى أن أسباب ارتفاع التدفقات الأجنبية من العملة الدولارية يعود إلى انتعاش حركة الاقتصاد وعودته إلى طبيعته،و زيادة تحويلات المصريين بالخارج، وعودة السياحة بشكل ملحوظ، وارتفاع عوائد إيرادات قناة السويس.

     

    وأكد نائب رئيس البنك الأهلي، أن قرار تحرير سعر الصرف أعطى مزيدًا من الثقة للمستثمرين المصريين والأجانب، بالإضافة إلى قدرة وتنوع الاقتصاد المصري.

     

    وكان احتياطي النقد الأجنبي قدج ارتفع بنحو 100 مليون دولار في فبراير لينهي الشهر عند 40.2 مليار دولار، وفقا للأرقام الصادرة عن البنك المركزي. وكانت الاحتياطات سجلت نموا قدره 38.2 مليون دولار في يناير، بعد أن قفزت بنحو 800 مليون دولار في ديسمبر الماضي لتسجل أعلى زيادة منذ أبريل 2020.

     

    وفقد الاحتياطي الأجنبي نحو 10 مليارات دولار في ذروة أزمة "كوفيد-19" ما بين مارس ومايو، وحينها تدخل البنك المركزي باستخدام الاحتياطي لتغطية تدفقات المحافظ المالية الخارجة وسداد الديون والواردات السلعية، لكن رغم هذا لا تزال الأرصدة دون المستوى القياسي البالغ 45.5 مليار دولار، والذي وصلت إليه بنهاية فبراير 2020.

    التعليقات

    البنك الافريقى العربى الدولى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title