مصر لديها لقاحات تكفي كل المسجلين على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 11 مارس 2021 - 10:23

   أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد أن مصر لديها حالياً لقاحات تكفي كل المسجلين على الموقع الإلكتروني للوزارة والبالغ عددهم 250 ألفا.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي" أن الجرعات التي ستتلقاها البلاد من تحالف جافي ستتيح لوزارة الصحة التوسع في برنامج التطعيم ليشمل فئات أخرى.

وتقوم وزارة الصحة حالياً بتطعيم المواطنين من الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، والفشل الكلوي، ومرضى القلب، إلى جانب الأجانب المتواجدين في البلاد (بما فيهم الدبلوماسيون والمقيمون واللاجئون) الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أو الذين يبلغون 18 عاماً ويعانون من إحدى الحالات المرضية المزمنة من أجل تلقيهم للقاح.

وبدأت مصر في إجراءات توريد الشحنة الأولى البالغة 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا من أصل 8.6 مليون جرعة ستحصل عليها البلاد من خلال مبادرة كوفاكس التابعة لتحالف جافي العالمي، في غضون أسابيع مقبلة؛ وفق ما صرحت به وزيرة الصحة هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس.

وكان من المقرر أن تصل الشحنة الأولى من اللقاحات مطلع الشهر الحالي، وصرح مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية محمد عوض تاج الدين أنه من المتوقع أن تتسلم مصر 8.6 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار سعد إلى أن الشحنة الأولى سيبلغ حجمها 4 ملايين جرعة، ومن المتوقع تسلمها بنهاية الشهر، في حين ستصل الشحنة الثانية البالغة 4.6 مليون جرعة في غضون الأسابيع القليلة التالية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title