البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة  : الرئيس السيسى وجه بتقديم كل الدعم للأشقاء الأفارقة    

وزير الزراعة  : الرئيس السيسى وجه بتقديم كل الدعم للأشقاء الأفارقة    

الأربعاء 17 مارس 2021 - 15:47

 

 
  

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كلا من إبراهيم كابا وزير خارجية جمهورية غينيا وبونتورابي ياتارا وزيرة الطاقة الغينية وشانتال كول مستشارة رئيس الجمهورية الغيني لشئون البيئة والتنمية المستدامة والوفد المرافق لهم، حيث تناول اللقاء بحث تفعيل أوجه التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات الزراعية المختلفة”.

ورحب القصير بالوفد الغيني مؤكداً دعم الحكومة المصرية لدولة غينيا وأن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشقاء الأفارقة، حيث بحث معهم إمكانية التعاون فى مجال الاستزراع السمكى والنشاط الداجنى والإنتاج الحيوانى وبرامج التحسين الوراثى والصحة النباتية والحجر الزراعى وتدوير المخلفات الزراعية، مشيراً إلى قوة العلاقات التاريخية بين مصر وغينيا على الصعيد الثنائي .

 

وأعرب عن استعداد وزارة الزراعة المصرية لتقديم الدعم الفني اللازم لدولة غينيا، وتلبية احتياجاتها وفقاً لمتطلبات قطاع الزراعة هناك وأشار إلى أن وزارة الزراعة لن تدخر جهدا فى دعم ومساندة أشقائنا الغينيين.
 
“القصير” أكد أيضا إمكانية التعاون فى مجال البحوث الزراعية المشتركة بين البلدين واستنباط الأصناف والأمصال واللقاحات وتحديث الرى الحقلى والتكيف مع المناخ.

وقد تناول اللقاء أيضا بحث توقيع مذكرات تفاهم للتعاون فى المجال الزراعى بشكل عام ، ومن جانبه تقدم إبراهيم كابا وزير الخارجية الغيني بالشكر لوزير الزراعة، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وما تبذله وزارة الزراعة المصرية من جهود.

 

 وأشاد بما تمتلكه مصر من التكنولوجيا والقدرات والمقومات التي مكنتها من إحداث طفرة في القطاع الزراعي وأعرب عن سعادته ورغبه دولتهم فى الاستفا
دة من هذا التقدم.  

التعليقات

البنك الافريقى العربى الدولى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى المصرى
غاز مصر
image title here

Some title