ارتفاع أسعار الألومنيوم إلى 2260 دولارا للطن بفعل توقف الملاحة فى قناة السويس

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 مارس 2021 - 13:01

 

 

 

 
سجل سعر طن الألومنيوم، نحو 2260.5 دولارا للطن، فى بورصة لندن للمعادن، للتعاقدات الفورية، بينما بلغ سعر الآجل ثلاثة أشهر نحو 2285 دولار للطن.

وأدى توقف حركة الملاحة فى قناة السويس إلى ارتفاع أسعار الألومنيوم بالقرب من أقصى مستوياتها منذ منتصف 2018، بحسب “بلومبرج”.

وعلى الرغم من عدم وجود معوقات مؤكدة للألومنيوم فى قائمة انتظار السفن بقناة السويس، فإن التدفقات إلى أوروبا والولايات المتحدة ستكون فى خطر إذا استمرت الأزمة.

ويقدم العديد من الموردين فى الشرق الأوسط، بما فى ذلك شركة الإمارات العالمية للألومنيوم وألومنيوم البحرين، منتجات شبه مصنعة لا يمكن الحصول عليها بسرعة من أى مكان آخر.

ولا تعد اضطرابات الشحن على المدى القصير مشكلة فى سوق الألومنيوم، لكن التدافع على منتجات الألومنيوم فى أوروبا أدى إلى زيادة أقساط الشحن التى يدفعها المستهلكون، ويقول مراقبو السوق إن أزمة السويس قد تؤدى إلى تفاقم الوضع.

ويوجد نحو ثلاث سفن تحمل من 25 ألف إلى 75 ألف طن مترى متجهة إلى الولايات المتحدة متأخرة حاليًا بسبب الانسداد، مما قد يؤدى إلى زيادة السعر الإجمالى للألومنيوم المتخصص، وارتفاع تكلفة شحن المعدن إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title