مدينة مصر

 النقل: الانتهاء من تطوير السكة الحديد خلال 2024 

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 مارس 2021 - 13:07

 

 
 
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة رصدت 225 مليار جنيه لتطوير شبكة السكة الحديد بطول 10 آلاف كيلو متر، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة قطار كهربائى بتكلفة 360 مليار جنيه.

أضاف، خلال مؤتمر صحفى، أنه يتم تطوير السكة الحديد على 3 مراحل منها مرحلة عاجلة لإعادة الانضباط وتطوير العامل البشرى انتهت فى يونيو 2020، والمرحلة الأولى تنتهى يونيو 2022 وتشمل تشغيل الجراءات الجديدة وتوريد 6 قطارات أسبانية وتشغيل العربات الروسية الجديدة.

وأوضح الوزير أن “النقل” تعمل على تطوير الإشارات على طول مسار السكة الحديد لتوفير عوامل الأمان والسلامة وسيتم الانتهاء منها يونيو 2022.

وقال وزير النقل إن تشغيل القطار السريع سيرفع الضغط عن الخطوط الحالية وخاصة قطارات الصعيد.

وتابع الوزير: “نعمل على الموائمة بين متطلبات التشغيل دون حدوث تأخيرات للقطارات.. والحل إما إغلاق السكة الحديد لاستكمال التطوير وهو ما نرفضه حيث ننقل مليون راكب يوميا، والحل الآخر الذى سننفذه هو تشغيل جميع القطارات باستخدام وسائل تأمين المسار بجهاز “ATC” وقد تحدث تأخيرات تصل إلى 25% من زمن الرحلة للحفاظ على سلامة الركاب”.

وأشار إلى أن على المواطنين مساعدة الحكومة لمواجهة الباعة الجائلين فى القطارات والحفاظ على ما سيتم من تطوير للسكة الحديد، وتابع: “سنعمل 24 ساعة يوميا من أجل الانضباط فى عمل المرفق والحفاظ على المواطنين”.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title